المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد الدولى يؤيد فكرة إقامة مونديال 2026 في أكثر من دولة

02/16 20:30

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم خلال زيارته لقطر أنه يؤيد فكرة إقامة مونديال 2026 في عدة دول وفي أكثر من مقر في كل واحدة منها.

وأكد إنفانتينو في تصريحاته "سنطرح فكرة التنظيم المشترك للمونديال لأننا نحتاج إظهار أن الفيفا حكيمة وعلينا التفكير في الإستمرارية على المدى البعيد".

ويرى رئيس المنظومة الكروية الأكبر في العالم أن هذه الفكرة تتماشى "تماما" مع سياسات الإستمرارية التي تنتهجها الفيفا، مصرحًا في الوقت ذاته أنه من الممكن أن "تتحد دولتين أو ثلاث أو حتى أربع دول ويقدمون مشروعًا مشتركًا بثلاثة أو أربعة أو خمسة ملاعب لكل منها".

كما أشار إلى أنه سيكون أمرًا "مثاليًا" أن تكون الدول المتقدمة لتنظيم مونديال 2026 قريبة لـ"دواعي تتعلق بسهولة التنقل والسفر" فيما بينها.

وتطرق للحديث حول المشجعين الروس المتعصبين وإمكانية أن يتسببوا في مشاكل خلال مونديال روسيا الذي سيقام العام المقبل، وقال إنه "ليس قلقا على الإطلاق" من هذا الأمر.

وقال في هذا الصدد "لدي ثقة كاملة في السلطات الروسية. إنهم يأخذون القضية على محمل الجد. اللجنة المنظمة تضع خططًا لتفادي أي مشكلة وسيتعلمون بالتأكيد من المشاكل التي حدثت في يورو 2016".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل