المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تستقبل المحافظ ومدير الأمن "العاشر" منذ ثورة يناير | ولاد البلد

02/16 19:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » الإسكندرية تستقبل المحافظ ومدير الأمن “العاشر” منذ ثورة يناير

شهدت الإسكندرية اليوم، ثاني تغيير يحدث على مستوى قياداتها الرئيسية خلال 72 ساعة فقط، بتغيير محافظها حيث أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور محمد سلطان، فيما صار اللواء مصطفى النمر، مدير للأمن بعد حركة الداخلية الأخيرة.

رضا فرحات يغادر بعد 5 شهور 

5 أشهر و8 أيام، قضاها اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظًا للإسكندرية منذ توليه المنصب في يوم 7 سبتمبر الماضي، انتهت بتعيين الدكتور محمد سلطان، خلفًا له، حيث أعلنت الحكومة المصرية في التعديل الجديد لحركة المحافظين تعيينه، ليكون المحافظ العاشر الذي يشغل هذا المنصب منذ ثورة 25 يناير.

وسلطان، من مواليد شهر أكتوبر عام 1970، حصل على درجة الماجستير فى جراحة العظام في جامعة القاهرة عام 1999، شغل عدة مناصب، منها رئيس قطاع الصحة والسكان بوزارة الصحة سابقًا، ونائب مدير معهد ناصر للبحوث والعلاج، كما شغل منصب مدير مركز الأورام ومدير عام الطوارئ بوزارة الصحة ورئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس قطاع الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية ونائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية حتى تم تكليفه محافظاً للبحيرة في فبراير 2015.

ويأتي محافظ الإسكندرية السابق رضا فرحات، في المركز الثالث ضمن المحافظين الخمسة الذي لم يستمروا سوى شهور، حيث يأتي محافظ الإسكندرية الأسبق، ماهر بيبرس، في المركز الأول، لمدة 3 شهور من يونيو إلى أغسطس 2013، وعصام سالم، 4 شهور من أبريل إلى يوليو 2011، وهاني المسيري 9 شهور من فبراير إلى أكتوبر 2015، ومحمد عطا عباس، 10 شهور من سبتمبر إلى يونيو 2012.

وتزامن قرار تغيير محافظ الإسكندرية، مع تغيير مدير الأمن السابق اللواء عادل التونسي، والذي تولي منصب مدير أمن بنى سويف، وتعيين اللواء مصطفي النمر، خلفا له ليكون رقم 10 منذ الثورة أيضًا.

وشغل النمر منصب مدير أمن الدقهلية، كما شغل منصب نائب مدير أمن القاهرة، وبرز مجهوده في التعامل مع الجماعات الارهابية.

وتسلم النمر مهام عمله في مكتبه داخل ديوان مديرية أمن الاسكندرية، وتفقد شوارع المحافظة، برفقة اللواء هانى خير مدير إدارة مرور الإسكندرية، والعميد ناجى أنس مدير العلاقات العامة، حيث شدد النمر، على ضرورة توفير كافة الخدمات الأمنية للمواطنين بالمحافظة، والتصدى بكل حزم وقوة للخارجين عن القانون من أجل تحقيق الاستقرار وتوفير الأمان فى الشارع السكندري. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل