المحتوى الرئيسى

القمامة والأشجار يهددان مواطني "شرق الإسكندرية" بأمراض صدرية .. ورئيس الحي: معداتنا أزالت المخلفات ونتابع يوميًا | ولاد البلد

02/16 18:10

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » القمامة والأشجار يهددان مواطني “شرق الإسكندرية” بأمراض صدرية .. ورئيس الحي: معداتنا أزالت المخلفات ونتابع يوميًا

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

لم يجد أهالي حق شرق في الإسكندرية، بابًا إلا ولطرقوه لحل مشكلاتهم البيئية التي تتفاقم بمرور الوقت، أبرزها انتشار صناديق وأكياس القمامة في الشوارع، ما دفع أهالي لحرقها لتنتج سحابات من الدخان الذي ملأ سمائهم وأصبح يهدد أطفالهم بأمراض صدرية، وكذلك مشكلة تساقط الأشجار التي تهدد حياة المارة وتوقف السير المروري.

“منطقة المزلقان مليئة بأكياس القمامة بلا عدد”، يوضح سامح عبد اللطيف أحد سكان الحي، ويضيف: “لا وجود لشركات النظافة أو عمال الحي، جمع القمامة يتم من الأهالي نفسهم، يحرقونها لتحرق صدور أولادنا”.

ومن الدخان للحشرات، يتحدث علي أبو الفضل، مواطن ثاني: “القمامة لا تُحتمل، أصبحت مصدر لانتشار الذباب والروائح الكريهة والعفنة، والحيوانات الضالة كالكلاب والقطط تمزق الأكياس كل يوم”.

ويرى حمدي عزوز، وهو مواطن يمر يوميًا في طريقه لعمله بعشرات الأشجار المٌعمرة التى سقطت حين حانت ساعتها، أن تساقطها يعيق حركة السير المرورية، يقول: “لا نتمكن من الذهاب لعملنا وشكونا للحي ورئيسهم”.

وأكد لـ”ولاد البلد”، اللواء وحيد رمضان، رئيس حي شرق، أن شكاوى الأهالى وصلتهم، وذكر: “شكواهم بشأن القمامة والأتربة والأشجار استجبنا لها، وأٌحيلت لإدارة المخلفات والردم، حيث يتواحد مدير إدارتها للقيام بمتابعة أعمال تجريف ورفع الأتربة والمخلفات بمناطق خلف محطة سيدى جابر بطريق المطار،وشوارع سوريا، والمعسكر الرومانى، وونجت، وأبو قير، وكوبرى كليوباترا، وكوبرى ابراهيم الشريف”.

وأضاف أن مخلفات الأشجار في شارع ألبرت الأول في منطقة نادي سموحة رفعتها معدات استخدمها عمال الحي وأن الأعمال مستمرة، مٌشيرًا إلى أن مشكلة القمامة انتهت برفع إدارة الرصد البيئي والنظافة بالحي، كميات من القمامة من حجرة الصرف الصحي بشارع النصر بمزلقان السكة الحديد بعمال ومعدات، ورفع المخلفات التى تسببت في حالة قلق ومعاناة للمواطنين وأن الحملات و المتابعة اليومية لتلك المناطق مستمرة بشكل يومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل