المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة أسوان: جذب الاستثمارات يحتاج لمراجعة سلوك موظفي الحكومة

02/16 18:06

قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور عبد القادر محمد، إن الاستقرار الاقتصادي بمصر سيتحقق مع زيادة الصادرات وضخ مزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية، وهو ما يحتاج إلى تهيئة البيئة المحلية وتقليص معدلات الروتين.

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان في كلمته بافتتاح المؤتمر الاقتصادي الأول لجامعة أسوان اليوم الخميس- أن الجامعة تمتلك دورا محوريا في إحداث التنمية المطلوبة نظرا لما تذخر به من كوادر مؤهلة ومتخصصين، وأن جذب الاستثمارات إلى مصر يحتاج لمراجعة سلوكيات الموظف الحكومي، وضرورة إحياء الدور المفقود للغرف التجارية من خلال علاج ما هو مفقود بين المستثمر والأجهزة الحكومية.

بدورها، أكدت رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك، أن الرقابة الإدارية تقوم بدور حيوي في محاربة الفساد وكشف الفاسدين لجعلهم عبرة لغيرهم من الفاسدين في الجهاز الإداري للدولة.. مشيرة إلى أن الإذاعة ووسائل الإعلام تبرز دور الرقابة الإدارية في محاربة الفساد من خلال الحملات التي تشنها بشكل مستمر، بجانب استضافة بعض الشخصيات النزيهة التي تضرب المثل في نزاهة العمل.

وقالت إن هناك أبعادا للفساد الإداري في مصر أهمها هو تضاؤل المرتبات لدى العاملين في الدولة الأمر الذي يدفع الموظف إلى

اللجوء إلى تقاضى الرشوة، وأيضا التكريم الذي يلقاه الموظف بعد بلوغه سن المعاش لا يتناسب مع السنوات التي قضاها في العمل، ولفتت إلى أن من أبعاد الفساد الإداري عدم إتقان العمل وانعدام الضمير في خروج المنتج بشكل رديء، مشيرة إلى عدم وجود بيئة مناسبة محيطة بالموظف، وظهور بعض حالات التكدس داخل العمل.

وطالبت مبروك الدولة بالتصدي لقضية الفساد بكل قوة من خلال اتباع أسلوب وسياسية الثواب والعقاب، وتقليل الفجوة بين الأجور في القطاعين الخاص والحكومي كإحدى آليات التصدي للفساد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل