المحتوى الرئيسى

السعودية تفتح أبوابها لمؤتمر "قِبلة المهووسين".. والمعارضون: حفل عبدة الشيطان

02/16 16:20

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم، بدأ عقد أول مؤتمر "كوميكون" فيها بمدينة جدة، والذي يُدعى بـ "قِبلة المهووسين"، حيث إنه مكان تجمع المهووسين بارتداء أزياء الشخصيات الخيالية المشهورة، والاستمتاع بكونهم من عشاق تلك الشخصيات.

وانقسم الشعب السعودي إلى نصفين، نصف مؤيدين له قاموا بشراء التذاكر لحضوره، ونصف آخر رافض، وقام بتدشين "هاشتاجًا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يحمل اسم "#كوميكون_حفل_عبدة_الشيطان_بجدة"، والذي أبدى فيه الكثير امتعاضهم، واعتراضهم لهذه المظاهر الغريبة، التي شقت طريقها إلى المملكة المحافظة. 

ورُغم هذا الهجوم الذي شنَّه مستخدموا تويتر، إلا أن النصف الآخر عبَّروا عن حماسهم للمشاركة في 3 أيام مليئة بالمجلات المصورة، والأنيمي، وألعاب الفيديو، والكتب، وأزياء الشخصيات المشهورة.

ووفقًا لما ذكره موقع "Vocativ" الأمريكي، فإن مؤتمر "كوميكون السعودية" يُنظم من قبل شركة "Time Entertainment"، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه، التي تشرف على الفعاليات والأنشطة بالمملكة.

وبحسب بيان صحفي من شركة "Time Entertainment" فإن هناك "طلبًا كبيرا في البلاد، إذ سبق لعشرات الألوف من السعوديين السفر إلى الخارج لحضور مثل هذه الفعاليات".

ووفقًا للموقع الإلكتروني للمؤتمر، فإن على الأشخاص الذين يرتدون أزياء الشخصيات، الامتناع عن إظهار رموز مخلة بالآداب، أو شعارات تخالف التعاليم الإسلامية، والعادات والتقاليد السعودية.

كما سيمنع الرجال والنساء من ارتداء أزياء مبتذلة أو أزياء تخص الجنس الآخر، وسيطلب من الرجال الذين يرتدون أزياء شخصيات نسائية مغادرة المؤتمر، إضافةً إلى عدم وجود اختلاط بين الجنسين.

وأشار البيان الصحفي أن على السيدات ارتداء العباءة وعدم ارتداء أي أزياء للشخصيات عند مغادرة المنطقة المخصصة لهن في المؤتمر.

ورُغم هذه القوانين الشديدة على اللباس، إلا أن ذلك لن يُثبط محبي المؤتمر عن الحضور، فبحسب ماهر موصلي، المُدون والمحكم في مؤتمر كوميكون السعودية، فإن الناس متعطشون لهذا النوع من الفعاليات.

ووفقًا لموقع "Vocativ" الأمريكي، فإن "موصلي" قال في رسالة خاصة أرسلها للموقع عبر تويتر: "ستكون الأجواء مليئة بالحماس والغموض، ما سيجعل من أول مؤتمر هنا حدثًا تاريخيًا، سيأتي المشاركون أفواجًا للمشاركة في جميع أنشطة المؤتمر، حتى وإن لم يكونوا مهتمين به من قبل، فالفضول سيدفعهم لتجربة كل جديد".

وسيكون "موصلي" حكمًا في لجنة كبيرة تضم أهم الفنانين من مسلسلات شهيرة مثل Game of Thrones وHannibal وBreaking Bad، كما ستكون هناك لجان أخرى تضم ممثلين ومخرجين سعوديين.

بالإضافة إلى حضور ممثلون من مسلسل الخيال العلمي السعودي "مسحور"، والذي يروي قصة أشخاص يحصلون على قوى خارقة من خلال السحر.

وأشار "موصلي" إلى حماسه الكبير لحضور جميع النجوم في لجنة التحكيم، كونه سيتمكن من هدم الصورة النمطية بأن السعودية منعزلة عن بقية العالم من حيث مشاهدة المسلسلات والأفلام.

وختم قوله، "بإنها المرة الأولى التي تستضيف بها السعودية ممثلين على هذا المستوى ليتفاعلوا مباشرة مع الجمهور السعودي، سأركز على عكس صورة إيجابية وإيصال رسالة مفادها أن السعوديين معجبون بالأفلام والمسلسلات، وأنهم يعرفون جميع التفاصيل عنها، وأننا لا نعيش في الظلمة كما يعتقد الكثيرون، كون بلادنا لا تحوي دورًا للسينما".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل