المحتوى الرئيسى

ضبط ورشة تصنع إسطمبات تُستخدم في تقليد العملات النقدية بالجمالية

02/16 15:42

كتب - علاء عمران وسامح غيث:

تمكنت مباحث قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، من ضبط صاحب ورشة تشغيل معادن بحوزته كمية من الإسطمبات المقلدة لاستخدامها في تقليد الماركات العالمية والعملات النقدية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها -حصل مصراوي على نسخة منه- اليوم الخميس، بأن معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية أكدت قيام "أحمد.ز"، 61 سنة، صاحب ورشة تشغيل معادن، وضُبط بحوزته كمية من الإسطمبات المُقلدة لاستخدامها في تقليد الماركات العالمية والعملات النقدية لترويجها بين المواطنين مقابل مبالغ مالية.

وأضاف البيان، بأنه عقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات الأمنية، من ضبط المتهم سالف الزكر، وعُثر بالورشة على "2 إسطمبة منسوبة للبنك المركزي بإحدى الدول العربية لطباعة سبائك الذهب المقلدة و14 سبيكة نحاس مقلدة منسوبة لذات البنك، 20 عملة نحاس منسوبة لإحدى الدول العربية، 21 رأس نحاس نفرتيتي، 9 بادج وإسطمبة، تُقرأ بصمتها "صُنع بإحدى الدول الأوروبية، 6 إسطمبات تقطيع مستديرة، 12 إسطمبة لماركات عالمية مختلفة، 3 اسطمبات على شكل نسر، 3 إسطمبات على شكل أرقام".

وقالت التحقيقات بأنه بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعتراف بحيازته للمضبوطات لاستخدامها في تقليد الماركات العالمية والعملات النقدية لترويجها بين المواطنين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل