المحتوى الرئيسى

وكيل محلية ''النواب'' عن محافظ البحيرة ''نادية عبده'': ست كويسة وهتنجح

02/16 15:21

قال اللواء أحمد سليمان، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن أختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندسة نادية عبده، محافظًا للبحيرة، في حركة المحافظين الأخيرة، خطوة إيجابية نحو تمكين المرأة فى المشاركة الفعالة فى بناء الدولة المصرية بعد أن أصبحت وزيره ونائبة في البرلمان.

وأكد سليمان- في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس- أنه يعرف المهندسة نادية عبده، بشكل شخصي، خاصة أنها كانت نائب لمحافظ البحيرة منذ عدة سنوات، وتعد من أنشط النواب في المحافظة.

وأشارت وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أنها كانت تعمل رئيس الشرطة القابضة للمياه بالإسكندرية قائلًا: "محافظة البحيرة الجديدة فاهمة المحليات كويس وشاطرة ولها رؤية ميدانية في متابعة أعمالها على أرض الواقع".

ولفت سليمان إلى أن الاختيار موفق، خاصة أنه تحب العمل على أرض الواقع، ولديها إيمان كامل بالمحليات وضرورة تطويرها، والتغلب على السلبيات التى سيطرت عليها طوال الفترة الأخيرة، مؤكدا على أنها سيدة نشيطة وسيكون لها رؤية إيجابية نحو تفعيل دور المحافظ فى محافظته، قائلا: "نادية عبده ست نشيطة وهتنجح فى المحافظة".

فى سياق أخر قال وكيل اللجنة المحلية إن محافظة البحيرة ستفتقد جهود الدكتور محمد سلطان، المحافظ السابق، لكنه سينجح أيضًا فى محافظة الإسكندرية، متمنيًا له التوفيق والنجاح خاصة أن التحديات كبيرة فى هذه المحافظة.

وبشأن وزير الإدارة المحلية الجديد الدكتور هشام الشريف، قال وكيل اللجنة إن المعلومات المتوفرة عنه بأنه كان يرأس مركز دعم واتخاذ القرار فى مجلس الوزراء، مبديا تخوفه من أن يكون "رجل مكتبي" دون أن يكون ميداني خاصة أن وزارة التنمية المحلية فى حاجة للميدانية والتفاعل مع المحافظين وليس الجلوس بالمكاتب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل