المحتوى الرئيسى

أبو شادي يطالب مصيلحي بهيكلة الشركة القابضة للصناعات الغذائية

02/16 15:08

قال الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين السابق، إن هناك تحديات تواجه الدكتور على مصيلحى، وزير التموين الجديد، أولها فلترة بطاقات التموين، وإعادة تقييم المستحقين من خلال إعادة الدراسات القائمة، ووضع ضوابط جديدة من خلال حوار مجتمعى عن طريق مجلس الشعب ووصول الدعم لمستحقيه.

وشدد أبو شادى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، على ضرورة إصلاح سياسات "الشركة القابضة للصناعات الغذائية"، ووضع قيادات جديدة ذات خبرة ونشاط، موضحا أن هذه الشركة تضم 43 شركة متفرعة، وتضم شركات المجمعات الاستهلاكية التي تقوم بإنتاج الزيت والسكر واللحوم والأرز والأسماك والمخابز والمطاحن، وهذه الشركة خاصة بتوفير العروض فى السوق المصرية.

وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمثابة قطاع أعمال عام برأس مال عام، وتخضع لقانون أعمال 203، وهي تابعة الآن لوزارة التموين والنهوض بمجموعة الشركات ستعمل على تحسين الإنتاج العام المصري لخدمة المواطن.

وطالب بالعمل على زيادة المنتجات والسلع المطروحة عن طريق الشركات القابضة وتزويد دور القطاع الحكومى، ووضع ضوابط للتسعيرة الاسترشادية أو الجبرية بتحديد هامش ربح وإلزام الشركات المنتجة بوضع السعر على العبوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل