المحتوى الرئيسى

استعد لسهرة رائعة مع والدتك.. 11 فيلم لتستمتعا معا

02/16 14:28

المشاعر الدافئة، والعاطفة التي لا تنتهي، هما أقل ما توصف به علاقة الأم بأولادها، ورغم اختلاف الأجيال وطريقة تفكير الأمهات عن الأبناء، هناك دائما تلك الروابط القوية غير المفهومة، فما رأيك لو تقضي سهرة دافئة مع والدتك ، بعد أن تحضر لها مشروبا ساخنا، وصحنا من المسليات، لتشاهدا معا أحد هذه الأفلام التي جسدت علاقة الأم بأبنائها.

تدور أحداث الفيلم حول أربعة سيدات من الصين الشعبية، يقررن ترك الصين والهجرة إلى أمريكا لتوفير مستقبل أفضل لبناتهن، وكنّ ينظرن إلى أمريكا أنها بلدة الأحلام التي ستحظى فيه بناتهن بالنجاح، إلا أنهن في الحقيقة واجهن صعوبات لم تكن في الحسبان، ولدعم بعضهن البعض، قررن تكوين نادي باسم “البهجة والسعادة”.

هو فيلم دراما كوميدي يدور حول زوجين قررا الانفصال، في الوقت التي تصاب فيه الزوجة بمرض خطير يؤدي إلى تدهور حالتها الصحية مما يجعلها تترك أطفالها ليعيشوا مع والدهم، الذي يرتبط بامرأة جديدة تحاول أن تعوض هؤلاء الأطفال عن فقدان والدتهم.

تدور هذه القصة في وقت الحرب الأهلية التي نشبت بين ولايات الشمال والجنوب في أمريكا، وفي هذه الأثناء توجد أسرة مكونة من أب وأم وأربعة أبناء، ويضطر الأب للاشتراك في الحرب وترك زوجته مع بناته الأربعة، ويظهر الفيلم الظروف الصعبة التي كانت تعيشها أغلب الأسر في تلك الفترة العصيبة من تاريخ الولايات المتحدة، وكيف تغلبوا عليها بسبب ترابطهم الأسري القوي.

فيلم غنائي راقص يدور حول صوفي تلك الفتاة التي تستعد لزفافها القريب، وتريد أن يحضر والدها عرسها، لكنها لم تكن قد رأت والدها من قبل، هذا ما يجعلها تقرأ مذكرات والدتها حتى تتعرف على والدها الحقيقي، لكنها تفشل في ذلك، فتقوم بدعوة كل أحباء والدتها السابقين حتى تحاول أن تتعرف على والدها من بينهم، مما يسبب الكثير من المواقف الكوميدية المضحكة.

13 فيلما تمنحك دروسا تتمنى اكتشافها مبكرا.. لا تفوت مشاهدتها

يدور الفيلم حول أم تعتني بجمالها وبحياتها، ولا تعطي اهتماما كبيرا لابنتها التي تبلغ سن المراهقة، لكن لا تعترف والدتها بذلك، وتنظر لها دائما على اعتبارها طفلة، لكن تنجح الفتاة في جذب انتباه والدتها لها من خلال القيام بعدة تصرفات التي ستغير شكل علاقتها بوالدتها للأفضل.

يحكي الفيلم عن امرأة تدعى أديل تعاني من تخبط في حياتها فهي لا تعرف ما هي أحلامها، وليس لديها خطة واضحة لحياتها، فقررت الانتقال مع ابنتها من البلدة الصغيرة في ويسكونسن إلى بيفرلي هيلز، مما يجعلها تتخبط وتصرف أموالا على أشياء غريبة، فتستاء ابنتها من تصرفاتها وتحاول تغيير طريقة والدتها في التفكير.

أحيانا خوفنا الزائد على بناتنا يتسبب في تدمير حياتهن، هذا ما قامت به دافين الأم الحنونة التي لديها 3 فتيات في سن الشباب، وتحاول طيلة الوقت التدخل في حياتهن، ظنا منها أن هذا يمنع عنهن الوقوع في الأخطاء، حتى في حياتهن العاطفية، فتقوم بعملية البحث عن رجل جيد لبناتها حتى لا تظل طول عمرها وحيدة، إلا أن الأمور تسير سيرا خاطئا وتتسبب دافين في تدمير حياة بناتها.

فيلم فانتازيا كوميدي حول فتاة في سن المراهقة تحب الموسيقى ومعجبة بزميلها، وأمها التي تعترض على تصرفات ابنتها، فتدخلان معا في مشكلات كثيرة، وفي ذات يوم وهما يتشاجران في إحدى المطاعم تأتي امرأة صينية تعطيهما كعكة تبدلهما، فتدخلان في الكثير من المواقف المضحكة.

تكتشف بريدا علاقة حب تجمع بين زوجها وصديقتها، مما يجعلها تضطر لترك زوجها والمدينة بأكملها والعودة مع ابنتها للعيش مع والدتها في موطنها الأصلي، مما يعرضها للكثير من التحديات، وفي الوقت نفسه يظهر صديق قديم لها ويحاول الوقوف بجانبها ومساعدتها.

راتشل فتاة مراهقة غير مسؤولة تقوم بالكثير من التصرفات المحرجة لوالدتها، لكن هذا لم يجعل والدتها تشعر باليأس، فهي كثيرا ما تحاول تغيير سلوك ابنتها للأفضل، مما يجعلها تعود مع ابنتها إلى مزرعة والدتها التي تفرض قواعد صارمة، مما يشعرهما بالإحباط في البداية لكن بعد ذلك تتغير حياتهما للأفضل.

المطبخ في الأفلام.. مشاهد تخاطب معدتك

فيلم مستوحى من قصة حقيقة حدثت في عشرينات القرن الماضي حول سيدة تفقد ابنها في ظروف غامضة، وتحاول البحث عنه في كل مكان، وأثناء البحث تكشف الكثير من عناصر الفساد في الحكومة، ولهذا احتجزوها في مشفى عقلي مليء بنساء أخرى قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.

المصدر: آية وهيب - روتانا

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل