المحتوى الرئيسى

نائب: عجز الميزان التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية أكثر من مليار دولار

02/16 14:21

تقدم النائب الدكتور محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة ضد وزير الإستثمار، بخصوص بلوغ العجز فى الميزان التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية إلى مليار و780 مليون دولار لصالح الجانب الكورى فى عام 2015 فقط، وذلك وفقا لعدة تقارير قد تم تداولها في الآونة الأخيرة.

وقال إن ذلك المبلغ الضخم هو إجمالى تبادل تجارى يصل إلى 2 مليار ، ما يعني أن قيمة صادرات مصر إلي كوريا هو 220 مليون دولار فقد، مما يترتب عليه زيادة الأعباء علي الموازنةالعامة للدولة وزيادة العجز في ميزان المدفوعات، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات الكورية بلغ فى نفس الفترة 375 مليون دولار تركزت فى مجالات الإلكترونيات والهندسة والإنشاءات والطاقة.

وأشار إلى أن الجانب الكورى طالب بزيادة حجم الاسثمارات الكورية والاستفادة من برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى وضعته الحكومة مؤخرًا ويهدف إلى معالجة التحديات الهيكلية والمالية من خلال اتباع خطوات تتضمن إصلاح النظام “الغريب” وتحرير سعر الصرف وتطوير منظومة الدعم.

وأوضح أن بعض المسئولين طالبوا بمنح حوافز عديدة للمستثمرين تشمل إعفاءات ضريبة وتسهيلات للحصول على أراض صناعية فى عدة مناطق بالإضافة لطرح مشروعات توليد الطاقة الكهربائية وإقامة مشروعات عقارية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل