المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تُخصص مليون جنيه لدفع مصروفات الطلاب غير القادرين

02/16 13:20

جامعة القاهرة تُخصص مليون جنيه لدفع مصروفات الطلاب غير القادرين

قرر مجلس عمداء جامعة القاهرة، في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسي الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم.

وستوفر الجامعة موارد مالية أخرى من خارج صندوق التكافل الاجتماعي بالتعاون مع جمعيات خيرية لمساعدة الطلاب.

وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة، خلال اجتماعه، سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالكليات في الفصل الدراسي الثاني، وإعلان نتائج امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول .

وأكد مجلس العمداء ضرورة انتظام العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، ومواصلة العمل علي توفير متطلبات جودة العملية التعليمية بالكليات.

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة موقف كليات الجامعة من إعلان نتائج امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الأول، والتي تم الإعلان عن حوالي 90% منها، وشدد على ضرورة أن تنتهي الكليات من إعلان بقية نتائج الطلاب في موعد أقصاه 23 فبراير الجاري.

وأكد مجلس عمداء جامعة القاهرة، ضرورة السماح لطلاب البرامج الخاصة " الساعات المعتمدة"، بالتسجيل قبل سداد الرسوم الدراسية دون الالتزام بسدادها قبل التسجيل، علي أن يقوم الطلاب بسداد الرسوم الدراسية بعد التسجيل.

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة ما تم إنجازه بمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدان، حيث تم الانتهاء من الدور الأول بالعمارات التي يشملها المشروع، وتبدأ الشركة المنفذة في بناء الدور الثاني. ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في غضون 4 سنوات.

وقدم مجلس عمداء جامعة القاهرة في مستهل اجتماعه التهنئة للدكتورة هالة السعيد لتوليها منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى في التعديل الوزاري الأخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل