المحتوى الرئيسى

إنشاء مصنع لكوابل الألياف الضوئية بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة  

02/16 13:07

استقبل، اليوم الخميس، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد مشترك من قيادات شركتي YOFC الصينية المتخصصة في تصنيع كوابل الألياف الضوئية ويمثلها السيدة ربيكا جاو نائب الرئيس التنفيذي وشركة هواوي مصر ويمثلها السيد تيري ليو  الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لإنشاء مصنع للشركة عالي التقنية في مصر يخدم زيادة الطلب المحلي والتصدير إلى المنطقة.

وأكد "القاضيط أن هذا الإنجاز الجديد يأتي تنفيذًا لاستراتيجية القطاع والتي تستهدف إنشاء مناطق تكنولوجية عديدة وجعلها مراكز لتصنيع متطلبات سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والإقليمي وجعلها منارات لنشر الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وإنتاج المعرفة المحلية الخالصة.

وشدد الوزير على دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات العالمية التي تبدي رغبة جادة في الاستثمار بمصر، مشيرًا إلى الاتفاقيات التجارية الدولية الموقعة عليها مصر لتسهيل عملية التصدير.

ولفت إلى أن تطوير البنية الأساسية للاتصالات والاستجابة للزيادة الجارية في الطلب المحلي للألياف الضوئية وخاصة في ضوء تنمية وتطوير مدن ومناطق جديدة في كافة أنحاء البلاد - يدعم أحد المحاور الأساسية في استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على دعم بنية تكنولوجية ذكية.

وتمتلك شركة YOFC أعلى حصة سوقية في العالم في مجال كوابل الألياف الضوئية (وهي شريك لشركة هواوي العالمية) وهي واحدة من أكبر الكيانات الاستثمارية بالصين ولديها استثمارات عالمية عديدة، وقد اختارت مصر كمقصد لإنشاء المصنع الجديد لما شهدته من نضوج في قطاع الاتصالات المصري ورغبة الدولة في التطوير والتنمية، بينما أكدت نائب رئيسة الشركة على تقديرها لجودة الكوادر المصرية الممكنة التي تتعامل مع التكنولوجيات الحديثة الدقيقة.

جدير بالذكر، أنه خلال الفترة الماضية عَقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مجموعة من الاجتماعات المكثفة مع الشركة للتباحث حول المتطلبات الفنية للمصنع وتوفير الجانب الاستشاري والذي شَمَل على اختيار الموقع المناسب للمصنع بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة، هذا بالإضافة إلى المساهمة في توفير الكوادر التكنولوجية وخاصة أن الهيئة تقدم برنامج تدريبي فني لتنمية القدرات في مجال إنتاج وصيانة الألياف الضوئية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل