المحتوى الرئيسى

إغلاق 3 مراكز للدروس الخصوصية دون ترخيص فى الإسكندرية

02/16 13:01

شن ضباط مباحث المصنفات بالإسكندرية حملة مكبرة على مراكز الدروس الخصوصية غير المرخصة من وزارة التربية والتعليم والجهات الرقابية، وذلك بمنطقتى سيدى جابر والرمل.

وكانت معلومات قد وردت لضباط المباحث تفيد قيام مجموعة من المراكز التعليمية بإعطاء الدروس الخصوصية للطلبة بدون ترخيص من وزارة التربية والتعليم مقابل مبالغ مالية فى مختلف المواد لمراحل التعليم المختلفة.

وكشفت المعلومات قيام تلك المراكز بتأليف كتب تعليمية مستنسخة من مناهج وزارة التربية والتعليم بعد إضافة وحذف بعض المواد العلمية دون الحصول على ترخيص بذلك، متهربين من الرسوم الضريبية المستحقة عليهم نظير أرباحهم من هذا النشاط الغير مشروع.

وأسفرت الحملة عن إغلاق 3 مراكز تعليمية تزاول نشاط الدروس الخصوصية للطلبة بدون ترخيص وهى مركز "سعيد سعد التعليمى" بمنطقة بولكلى، و مركز"حسن عزت التعليمى" بمنطقة ونجت، و مركز "النور التعليمى" بمنطقة سيدى جابر.

وضبط داخل المراكز الثلاث على جهاز حاسب آلى محمل عليه برامج ومناهج تعليمية مختلفة للثانوية العامة، و6 كتب دراسية لشرح الدروس، و20 غلاف كتاب دراسى معد للتغليف، و7 جداول مواعيد الدروس للطلبة، و50 ملزمة علمية خاصة بأسئلة الامتحانات بعدد الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل