المحتوى الرئيسى

فوائد الخميرة للشعر

02/16 12:40

تتعدد فوائد الخميرة للشعر وتتنوع، بين فوائد للجسم والبشرة عموماً ووصولاً إلى الشعر خصوصاً، حيث يمكن استخدام ماسك الخميرة كعلاج فعال لمنع تساقط الشعر مثلاً، أو استخدامه كعامل مساعد لنمو سريع لشعر قوي، أو لإعادة الحيوية المفقودة إليه وعلاج التالف منه، بالإضافة إلى قدرة الخميرة على التخفيف من قشرة الرأس أو القضاء عليها بشكل نهائي.

إن إحدى أكبر ميزات الخميرة وأهم ناحية يجب النظر إليها عند التفكير في استخدامها للشعر هو كونها مناسبة لمختلف أنواع الشعر، لا لنوع واحد من الشعر فحسب، على عكس الكثير من الماسكات الطبيعية التي تأتي مصممة لنوع أو عدة أنواع معينة من الشعر بينما لا تلائم أنواعاً أخرى.

وتعتبر الخميرة مفيدة بشكل خاص في علاج تساقط الشعر الحاصل لدى مرضى المث (Seborrhea)، وهو التهاب يصيب الجلد خاصة بمنطقة الرأس ويتسبب بتشققها واحمرارها.

ولا داعي للقلق من رائحة الماسك التي قد تكون مزعجة للبعض، إذ ستزول عن الشعر تماما بعد غسله جيداً ثم تجفيفه. كما لا داعي للقلق من سيلان الماسك على ثيابك ورقبتك، لأن من الأمور التي تميز ماسك الخميرة هو تماسكه وكثافة قوامه.

كما ويمكن تغيير مكونات الماسك قليلاً وذلك بإضافة زيت الزيتون أو زيت الأرجان أو اللبن، مع الإبقاء على الخميرة كما هي المكون الرئيسي في الماسك. وعند إضافة الزيت إلى ماسك الخميرة، يجب استخدام الشامبو لغسل الشعر بغض النظر عن تطبيق الماسك على شعر نظيف أو غير نظيف، وذلك للتخلص من اثار الزيت.

تظهر فوائد الخميرة للشعر -سواء من تعزيز لمعانه أو زيادة كثافته وحجمه- بمجرد البدء في استخدام ماسك الخميرة. أما كم مرة على الشخص استخدامه وما هي الفترة الزمنية المثلى لتركه على الشعر، فهذه أمور تختلف من شخص لاخر حسب الغرض من استخدام الماسك. مثل:

وفي جميع الحالات، يجب الانتظام في استخدام الماسك لفترة من الزمن لضمان الحصول على فوائد الخميرة للشعر وتحقيق نتائج سريعة وملحوظة وطويلة المدى.

إن حمل الأشساء الثقيلة يزيد من الشد على عضلات قاع الحوض، لذلك يجب تجنب ذلك في حال عدم الاضطرار عند الإصابة بسلس البول، وعند الإضطرار لذلك يجب شد عضلات قاع الحوض قبل واثناء الرفع

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل