المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والغاز

02/16 20:31

اختتمت اليوم الخميس فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والغاز “إيجبتس 2017” والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 14-16 فبراير الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر لمناقشة واستعراض التحديات والفرص الاستثمارية ومستقبل التنقيب والطاقة بمصر وشمال أفريقيا.

وخصصت جلسة اليوم الثالث للتحدث عن المرأة في قطاع الطاقة بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج وعدد من ممثلي المرأة من شركات قطاع البترول.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر 5 جلسات وترأس وزير البترول جلسة بعنوان برنامج التحديث 2021 لتشجيع وتطوير حقول النفط والغاز بهدف خلق قطاع متكامل قائم على الابتكار والكفاءة والسلامة وخطوات برنامج التحديث والفرص المتوفرة للمستثمرين والشركات العالمية التي تتطلع إلى القيام بأعمال تجارية طويلة الأجل في مصر.

وناقش أكثر من 150 خبيرا في مجال صناعة البترول والغاز على مدار ثلاثة أيام الرؤى والفرص والتحديات لتحديد الإمكانات الواعدة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة وعرض فرص الشراكة في المشروعات البترولية الجديدة في مصر وتبادل الآراء والخبرات ومناقشة المتغيرات في صناعة البترول وعرض أحدث التطورات والتكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز مما يساهم في خلق بيئة استثمارية جديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل