المحتوى الرئيسى

شعبة الأخشاب بغرفة الحرف اليدوية تجتمع نهاية فبراير الجاري

02/16 12:15

أعلن رئيس شعبة الأخشاب بغرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات شايب موسي عن انعقاد اجتماع للشعبة مع الجهات المعنية بنهاية شهر فبراير الجاري لحصر المشاكل الخاصة بالورش العاملة بقطاع أخشاب الحرف اليدوية لإزالتها.

وأضاف موسى - في بيان للغرفة صباح اليوم /الخميس/ - أن نقص الخامات من أهم المعوقات التى تعانى منها الورش، وتهددها بالانقراض كصناعة كامله، لافتًا إلى أن من المعوقات التى يواجهها القطاع ارتفاع أسعار الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع، خاصة الحديثة منها والتي تستخدم لتنفيذ التصميمات الجديدة التى تسعى الغرفة لتنفيذها الفترة القادمة.

ونوه إلى أن الشعبة تسعى لعقد اجتماعات مع الجهات المعنية لوضع حلول جريئة وغير تقليديه لإنهاء أزمة وجود ورش تعمل بدون تراخيص، ومساعدتها علي تقنيين أوضاعها لإصدار التراخيص، إضافة إلى السجل التجاري الخاص بها، ووضع آليات لتعامل الحكومة مع تلك الورش لحين تقنيين أوضعها الفترة المقبلة.

وطالب رئيس الشعبة، بضرورة إيجاد أماكن تتناسب مع إمكانيات حرفي مبدئي لبناء الورش الخاصة به، ولا يتم وضعه بالمناطق الصناعية التى لا تناسب شراء الأراضي أو البناء بها مع إمكانيات أصحاب الورش الصغيرة خاصة فى الصعيد.

ولفت موسي إلى أنه يجري الاتصال ومخاطبة الجهات التمويلية سواء الحكومية أو الخاصة لدعم الورش العاملة بالحرف اليدوية خاصة فى مجال الأخشاب سواء فنيًا أو ماديًا، لافتا إلى أن الهدف هو تجهيز الورش للاشتراك فى المعارض الدولية والمحلية، وتكون قادرة على التصدير للأسواق الخارجية، وذلك من خلال تغير التصاميم لتتناسب مع الأذواق العالمية، وتدريب العاملين لتأهلهم لتلك الخطوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل