المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: نجحنا في التعامل مع مشكلات المصريين بالخارج

02/16 16:59

شاركت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، في مؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس٢٠١٧" تلبية لدعوة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حيث عقد المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويناقش المؤتمر دور المرأة الفعال فى قطاع البترول من خلال جلسة حوارية للاحتفال بوصول النساء إلى المناصب الوزارية  لعرض نماذج من نجاحات سيدات وصلن إلى مراكز صنع وتنفيذ القرارات والسياسات .

وأكد الملا أهمية دور المرأة في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز في مصر، خاصة وأنها تمثل نسبة 25% من إجمالى العمالة في قطاع البترول، مشيراً إلى تصاعد هذا الدور خلال المرحلة القادمة على خلفية إيمان وزارة البترول بإعطائها أدوارًا متميزة وتشجيعها لتتبوأ المناصب القيادية والاهتمام بالتدريب وصقل مواهبها.

وشدد الملا على أن هناك نماذج ناجحة للمرأة حققت نجاحات خلال توليها المناصب القيادية ورئاسة عدد من الشركات أثبتت كفاءتها ، مشيرا  إلى أن المرأة سيكون لها دور داعم فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول باعتبارها عنصراً فاعلاً فى العملية الإنتاجية .

وذكرت نبيلة مكرم دعم المرأة فى كافة المناصب، ضمت الحكومة الحالية ٤ وزيرات، لحقائب الاستثمار والتعاون الدولى والتخطيط والتضامن إضافة إلى وزارة  "الهجرة ".

واستعرضت مكرم  الملفات التى تواجهها وزارة الهجرة قائلة :"عندما تم إلغاء وزارة الهجرة منذ عشرين عام، وأعادها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيمانه بدورها لخدمة المصريين فى الخارج، وجدنا نفسنا أمام ملفات ضخمة تراكمت  خلال هذه السنوات،  وبدأت بالفعل بالاشتباك و التعامل مع هذه الملفات المتمثلة فى مواجهة الهجرة غير الشرعية وتشجيع المصريين فى الخارج على الاستثمار فى مصر من خلال شهادة بلادي وحل أزمة شحن جثامين المصريين من الخارج وخاصة بمحافظة سوهاج، والعمل على إعفاء سيارات المصريين فى الخارج من الجمارك، ودعوة العلماء المصريين فى الخارج لمصر للاستفادة من خبرتهم وإطلاق رابطة لهم برئاسة دكتور مجدي يعقوب تعمل على بناء قاعدة بيانات لهم للإستمرار التواصل  معهم ". 

وأكدت  أن المرأة لها دور جاد فى مختلف المجالات الاقتصادية وفى مختلف الملفات المرتبطة بتنمية المجتمع وأن وزارة الهجرة تعمل على اكتساب ثقة المصريين فى الخارج وبصفة خاصة المهاجرات والعمل على حل مشاكلهن لتقديم كافة أوجه الدعم لهن.

ولفتت إلى أن المؤتمر الذى نظمته وزارة الهجرة لعودة العلماء المصريين للمساهمة فى بناء مصر والمشاركة بأفكارهم وتقديم الرؤية لمختلف القضايا المثارة، قائلة:"ضم هذا المؤتمر أكثر من ثلاثين عالما وخبيرا دوليا كان من بينهم سيدات مثل الدكتورة هدي المراغي أحد الخبراء  المتخصصين فى الميكانيكا بكندا"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل