المحتوى الرئيسى

رئيس شركة "شل": ندعم مصر لتحويلها إلى مركز إقليمي للطاقة

02/16 11:54

أعلن المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركةref="/tags/87733-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B4%D9%84">شركة شل مصر، أمام جلسة برنامج تحديث مصر في مؤتمر "إيجيبس"، هذا البرنامج مهم جدًا وتوقيته مناسب، مشيرًا إلى أن شل تعمل في مصر منذ عقود طويلة وشهدت تحولات كثيرة في مصر، وأن التطور يخلق مناخًا من الشفافية ويؤدي إلى اتخاذ القرارات بصورة ناجحة للطرفين.

ونقل رئيس الشركة سعادة شل كشركاء مع وزارة البترول، إضافة إلى التفاؤل بنجاح هذا المشروع الذى سيعمل على تحويل الصناعة ويجذب الاستثمارات الكافية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج، قائلًا: إنه لا شك أن هناك دومًا المتشككون والواثقون في النجاح لهذا البرنامج، ونحن ندعم الوزارة في هذا البرنامج، ونتطلع إلى رؤية المكاسب السريعة من هذا المشروع.

وأكد أن المشروع جيد والدول الأخرى لها رؤية فى تنفيذه ويجب علينا أن نتفهم أنه رحلة طويلة وتحتاج إلى مثابرة فالأمر لم ينتهِ فور وضع البرنامج، فهو ليس الهدف.. الهدف هو إجراء التغيير والمحافظة عليه، ويجب إشراك الشركاء في الحوار ونقل التجارب والخبرة، ووضع آلية تنفيذ.. لأنها هى التى ستحل المشاكل والعقبات التى ستنشأ وليس البرنامج.

وطالب جاسر حنظر بضرورة تطبيق البرنامج على الشركات المشتركة أيضًا لأنه سيؤثر بدوره على زيادة الإنتاج، وأكد أن المشروع حيوى وأساسى وبداية للتغيير من أجل تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

في السياقذاته، أعلن السيد اشيش كانو، المسئول عن برنامج التنمية المستدامة بالبنك الدولى، أن قطاع البترول والغاز أحد القطاعات المهمة لاستقرار مصر، وخلال السنوات الثلاث المقبلة سيحصل على استثمارات كبيرة تحتاجها مصر لتوفير العملة الصعبة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل