المحتوى الرئيسى

"اشترِ منهم.. شجعهم".. معرض للتدريب من أجل التشغيل بالإسكندرية

02/16 11:20

أقامت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، معرضًا لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغير على مستوى المحافظة، تحت شعار "اشترِ منهم.. شجعهم".

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن إقامة هذه المعارض يأتي تفعيلًا  للمنظومة الجديدة التى تنتهجها وزارة القوى العاملة، للحد من البطالة، التى منها التدريب من أجل التشغيل، بالعمل على توجيه الشباب بأن يكون صاحب عمل بدلاً من باحث عن عمل، فضلًا عن قيامه بأن يصنع لنفسه فرصة عمل لحياة أفضل، وأن مستقبله في حرفته، إضافة إلى مساندة شباب الخريجين الراغبين فى إقامة مشروع صغير.

أضاف محمد قنديل، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، أن المعرض أقيم بمركز شباب سموحة، وشارك فيه 11 فتاة من شباب الخريجين، الذين تم تدريبهم بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، وعرضوا منتجاتهم من مشغولات يدوية، وكروشيه، ومفروشات، وإكسسوارات، وملابس جاهزة حريمى  وأطفال، فضلًا عن أطقم سرير، وأعمال خشبية "أركت"، ولوحات، ورسم على الزجاج، والعديد من المنتجات.

وعرض أسماء الفتيات من خريجى الدورات التدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية بمركز محرم بك - مركز الحضرة، وهن: مروة أحمد محمد على، وإيمان عبدالسلام محمد، وعفاف سعيد أحمد المغربى، واشتياق أشرف فتحي أحمد، وأسماء عبدالرحمن محمد، وفاتن حسن محمد حسن، وياسمين السيد مصطفى، وإيناس محمد الورداني على، وأمل أحمد إبراهيم محمد، وغادة نبيل خليل إبراهيم، وسهيلة خالد عبدالمنعم.

وتابع "قنديل": أن المديرية تعتزم إقامة معرض لشباب الخريجين  ممن تم تدريبهم بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية بديوان عام المديرية خلال شهر مارس المقبل قبل احتفالات عيد الأم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل