المحتوى الرئيسى

15 صورة مذهلة لسياح في الأهرامات قبل مائة عام

02/16 09:09

سحر الأهرامات يجتذب الزائرين في كل العصور

في الوقت الراهن تحظر السلطات المصرية على الزائرين والسياح تسلق الأهرامات من أجل التقاط الصور أو "سيلفي"، لكن الأمر كان بمثابة موضة شائعة قبل أكثر من 100 عام.. 

كما يظهر في مجموعة صور نادرة مشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خلال فترة حكم الملكة فكتوريا (1837 – 1901)، اعتاد المصطافون الأوروبيون، الذين يتميزون بملابسهم الرسمية الطويلة والقبعات، التقاط الصور أثناء تسلق المعالم السياحية، وركوب الجمال في أكثر أماكن البلاد شهرة وتشمل هرم الملك خوفو، وأبو الهول في الجيزة.

وترصد سلسلة الصور الفوتوغرافية النادرة التي يعود تاريخها للفترة بين تسعينيات القرن الـ19، وثلاثينيات القرن العشرين (1890 و1930) السياح يسمتعون بالتنزه، ويأخذون قيلولة بعد الغداء، داخل المعابد.

في الصور، التي التقطت غالبا خلال فترة الاحتلال البريطاني لمصر، يظهر العمال المحليون وهم يجهزون الجمال ويساعدون الزوار أثناء تسلق هرم الجيزة الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 139 مترا.

وتجسد تلك الصور الانبهار بالحضارة والآثار المصرية القديمة خلال هذه الفترة، عقب اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون عام 1922، ما أثار المزيد من الاهتمام.

وألهمت قصص المغامرات حول الحفريات الأثرية والآثار الغامضة التي اكتشفت خلال الثلاثينيات العديد من مؤلفي الكتب وصناع الأفلام، وما زال السحر والغموض الذي يكتنف الإمبراطورية المصرية يجتذب الزائرين في العصر الحديث لرؤية تلك المعالم التي يعود تاريخها إلى 4500 عام.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل