المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: الصراع العربي الإسرائيلي "الأهم" في الشرق الأوسط

02/16 00:03

قال أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة، إن الصراع العربى الإسرائيلى سبب فى صراعات المنطقة كلها، مؤكدا أنه لابد من حل الدولتين حتى يعم السلام فى المنطقة، مؤكدا أن جامعة القاهرة تعد منارة التنوير فى المنطقة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال محاضرته بجامعة القاهرة اليوم الأربعاء بحضور وزير الخارجية، أن المجتمع الدولى يواجه العديد من التحديات وأبرزها الإرهاب والتغير المناخى، ولابد أن يتحد العالم للقضاء على هذه الظواهر.

وأكد أن العالم معقد بتعدد الصراعات، ولابد من وجود علاقات دولية متكاملة، وأنا أنظر للشباب لأنهم الحل، ويجب على الشباب الاتحاد أكثر مما هو موجود، مشيرا إلى أن هناك تحديا آخر يواجه العالم الآن وهو اللاجئين.

وتابع أن الإحباط بين الشباب هو السبب فى عدم الأمان فى بعض البلاد، مؤكدا أنه عندما تؤسس الحكومات سياساتها لابد أن تضع الشباب فى أولوياتها ولكن هذا عادة ينسى ولابد من تقوية الشباب.

وأضاف جوتيرس، فى البلاد الحديثة العلاقة بين الشباب والمجتمع السياسى من أهم علامات التقدم، وهذا يجعل فى مقدور الساسة اتخاذ القرارات، وفى ظل تطور التكنولوجيا لا تستطيع الحكومات تمكين علاقتها مع الشباب، فالإدارة السياسية لابد أن تستخدم هذه التكنولوجيا لترى كيف يرى الشباب وكيف يعطى الشباب الحق".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل