المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يستبق التعديل بجولات مكوكية و«قرار إنساني» | المصري اليوم

02/16 12:22

استبق اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، التعديل الجديد بحركة المحافظين، التي شملت تغيير 6 محافظين بينهم «فرحات» ليكون محافظًا للقاهرة، بنشاط مكثف وجولات مكوكية قبيل التعديل بساعات، حيث قام بـ5 زيارات ميدانية وقرار إنساني.

وبحسب بيان، الخميس، بدأ المحافظ بتفقد مشروع تطوير الطريق الدائري للوقوف على أعمال التطوير به وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجه عمليات التطوير لسرعة حلها.

وأكد «فرحات» أن مشروع تطوير الطريق الدائري يعد وصلة حيوية بديلة للكورنيش للمتجهة إلى شرق المدينة، وسيساهم بشكل كبير في الحد من التكدس والاختناق المروري عن وسط اﻹسكندرية، مما سيشعر المواطنين بمدى التحسن الملحوظ في الحركة المرورية، وذلك في إطار وضع خطة شاملة لأعمال تخطيط النقل والمرور والمواصلات بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على جميع القائمين على المشروع بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير به والتزامهم بتسليم المشروع في الوقت المحدد لذلك في نهاية أبريل المقبل، مؤكدًا على تذليل جميع العقبات التي تعوق عملية التطوير.

كما وجه مديرو مديريات الكهرباء والري والزراعة والصرف وجميع مسؤولي المرافق بالطريق بالتنسيق الدائم المستمر مع القائمين على تنفيذ المشروع لتذليل جميع العقبات الموجودة، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تقصير وسيتم محاسبة المسؤولين عن أي تأخير في ذلك فورًا.

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وكذا تحسين الحركة المرورية في أنحائها للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المروري، مؤكدًا على أن هدفه هو شعور المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

وتفقد المحافظ الأعمال التي تمت بالمشروع على أرض الواقع، والاستماع إلى المعوقات به والتي تتعلق جميعها بالمرافق العامة بالطريق.وتم استعراض حالة الطريق قبل بدء المشروع، وكذا الأعمال التي تمت بالمشروع حتى الآن.

كما تفقد «فرحات» برفقة الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للعشوائيات، مشروع مساكن طلمبات الماكس بحي العجمي للوقوف على سير العمل به وما تم إنجازه من أعمال وخلال التفقد كلف فرحات المسؤولين عن أعمال التنفيذ في المساكن بزيادة عدد العمالة بها لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للعقارات والوحدات السكنية، مشددًا على ضرورة العمل بأقصى جهد ممكن.

كما شدد على المسؤولين بإدارة العشوائيات بالمحافظة بضرورة متابعة سير اﻷعمال وحصر العمالة الموجودة بها يوميًا لسرعة تسليمها لمستحقيها خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما تفقد مشروع الصرف الصحي بمنطقتي أبوتلات وجهينة بنطاق حي العجمي، للوقوف على ما تم إنجازه من انتهاء أعمال تركيب بدالات الصرف الصحي لشفط المياه الجوفية بالمنطقتين حيث تم تركيب 4 بدالات جديدة بتكلفة 4 ملايين جنيه لخدمة أهالي المنطقتين.

واستمع المحافظ إلى مطالب واحتياجات اأهالي والتي منها إنشاء مكتب بريد ومدرسة صنايع بمنطقة أبوتلات، ووعدهم المحافظ بدراسة تلك المطالب لتخصيص أماكن لبدء تنفيذها.

وتفقد المحافظ ونائب وزير الإسكان عمل البدالات الجديدة على أرض الواقع، للتأكد من كفاءتها، وسرعة عملها.

وشارك «فرحات» في فعاليات القافلة الطبية والتموينية الشاملة في مركز الدخيلة لطب اﻷسرة بمنطقة الدخيلة بالعجمي وذلك بحضور الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وذلك في إطار تطوير المنظومة الطبية بالإسكندرية وتزويد المناطق الشعبية بجميع الخدمات الصحية، وعمل قوافل مجمعة شاملة في جميع المناطق التي بحاجة إلى هذا بالثغر.

كما تفقد فرحات أقسام القافلة الطبية بالمركز للتأكد من كفاءة العمل وتوافر اﻷدوية اللازمة بها، كما وتفقد جميع العيادات بالوحدة للاطمئنان على احتياجات كل عيادة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد ساعات العمل بقسم تنظيم اﻷسرة بالوحدة لتمتد حتى الخامسة عصرا وتطبيق ذلك على جميع الوحدات والمراكز الطبية على مستوي اﻹسكندرية.

كما تفقد «فرحات» مشروع تأهيل طريق السد العالي لتطوير طريق مثلث الشركات بوادي القمر لمتابعة جميع أعمال التطوير بالطريق بالكامل وما تم إنجازه من المشروع، استعدادا لافتتاحه قريبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل