المحتوى الرئيسى

صور| توقف بطاقات التموين يثير غضب أهالي أسوان

02/15 23:43

حالة من الغضب سيطرت على أهالي مركز إدفو بمحافظة أسوان، بعد توقف بطاقاتهم الذكية لصرف السلع التموينية والخبز للشهر الثاني على التوالي.

وقال عادل أبو عبد الرحمن، من أهالي قرية السباعية بمركز إدفو، إن بطاقته التموينية توقفت منذ شهر يناير الماضى، ولم يتمكن من صرف أى سلع تموينية على مدار شهرين متواصلين إضافة إلى توقف صرف الخبز.

وأضاف أنه توجه 4 مرات، إلى مكتب تموين إدفو لتحديث بطاقتة الذكية حسب ما طلب منه، ليتمكن من صرف السلع التموينية والخبز، ولكنها ما زالت متوقفة حتى الآن.

وقال محمد مراد سعيد، من أهالي قرية الرديسية بإدفو، إن أزمة توقف صرف السلع التموينية والخبز يزيد من هموم الفقراء ومحدودي الدخل، الذين لا يستطيعون شراء هذه السلع من محال البقالة، نظرا لارتفاع أسعارها مقارنة بالسلع التموينية التى قررتها الحكومة، إضافة الى أنه يتم بيع الخبز الحر في المخابز بسعر 65 قرشا للرغيف الأمر الذى يرهق احتياجات هذه الاسر.

واعتبر أن السلع التموينية هي المتنفس الحقيقي للفقراء بسبب غلاء الأسعار، مطالبا بتدخل وزارة التموين لبحث المشكلة.

وقال حسام العربي، مدير عام التموين بأسوان، إن توقف البطاقات التموينية الذكية يرجع في العادة إلى المواطنين أنفسهم، إذ لم يستكمل الكثيرون منهم بياناته الشخصية.

وطالب "العربي"، المواطنين بالتوجة إلى مكاتب التموين لتحديث بياناتهم حرصا على صرف السلع والمقررات التموينية الشهرية بشكل منتظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل