المحتوى الرئيسى

الفنان السوري جهاد سعد يكشف كواليس مشواره الفني

02/15 21:51

"استطاع أن يحجز مقعدًا خاصًا داخل قلوب الجماهير من خلال أدائه المميز ، فقدم الكثير من الأعمال الفنية التي أمتعت الجمهور المصري والعربي منها مسلسل باب الحارة، ودوار الحكيم موسى، ومأمون وشركاه، ونابليون والمحروسة، واشتهر بتقديم برنامج خبرني يا طير"، إنه الفنان السوري جهاد سعد.

حاورت  "بوابة الوفد" الفنان السوري؛ للتعرف على كل ما هو جديد في حياته الفنية، وعلى أهم الشخصيات التي أثرت فيه خلال مشواره الفني.

كيف كان مشوارك الفني فى مصر؟

أنا لست غريب عن الفن المصري خاصة أنني خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ومن هنا كان المشوار الفني بمصر وقمت بتقديم الكثير من الاعمال الفنية المصرية والحمد الله جميعها نالت علي اعجاب الجمهور و الجمهور المصري جمهور مميز ويعرف جيد كيف يفرق بين الأعمال الفني الجيد و الغير جيد ،وحصلت على تكريمات عن اعمالي، ومصر كريمة بطبعها والتكريم الفني  بمصر له مذاق خاص.

 من هم أبرز المخرجين الذين تأثرت بهم ؟

أنا تعلمت علي أيدي المخرج الكبير صلاح أبو سيف، والمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، والفنان الكبير الراحل محمود مرسي، وهذا جعلني أتقن التمثيل بشكل كبير جدا ،ومن تعلم علي أيدي هؤلاء الكبار يصبح لديه مخزون كبير من الذوق والحس الفني الراقي الذي يبحث عنها الجمهور.

هل هناك تعاون قادم بينك وبين الزعيم عادل إمام ؟

نعم، هناك تعاون قادم واقوم الآن بالتجهيز للمشاركة الثالثة مع الفنان الكبير الزعيم عادل إمام و سوف يدخل هذا العمل السباق الرمضاني في 2017 ، وشاركت الزعيم في مسلسل "مأمون وشركاه" بطولة عادل إمام، سيناريو وحوار يوسف معاطي، إخراج رامي إمام ،الذي لقي نجاح كبير جدا في رمضان الماضي وأنا سعيد بأني شاركت بهذا العمل المتميز وقدمت  دور"إدوار" وهذه كانت المشاركة الثانية التي تجمعني بالفنان الكبير  بعد تجربه في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" والذي حقق نجاح كبير ايضا وقدمت دور ضابط الموساد الإسرائيلي.

أصور الآن مسلسل "البارون" تأليف أحمد صبحي سوف يعرض قبل رمضان 20177 وبعد ذلك سوف أبدء التصوير في مسلسل "العودة" وأقوم بدور أمير في التنظيم الإرهابي "داعش"، وأقوم بتدريب العناصر الإرهابية علي الالكترونيات واستخدام السلاح وهو دور خطير وصعب جدا وسوف يعرض قبل رمضان 2017 .

وأجهز لتصوير الرواية العظيمة "لا تطفئ الشمس" للكاتب العظيم إحسان عبد القدوس وهي كانت فيلم ابيض و اسود وقامت بالبطولة الفنانة الراحلة  فاتن حمامة، وأنا أقوم بدور الحبيب الذي عاد من السفر والمسلسل إخراج أحمد شاكر خضير تأليف تامر حبيب وسوف يعرض في رمضان 2017، واستعد أيضاً لمسلسل "نوايا بريئة" إخراج عثمان أبو لبن، عن نص كتبته ورشة محمد أمين راضي.

ما الرسالة التي توجهها للجمهور المصري؟

الجمهور المصري عاطفي وهذا خطير لأنه يكشف من أمامه بشكل سريع، وأنا أحرص علي معرفة انطباع الجمهور نحوي لأن الظهور الفني في مصر مسئولية كبير جدا، وأنا قمت بتقديم أعمال تاريخية كبير في سوريا، ولا أري فرق بين مصر وسوريا خاصة أن التاريخ المصري السوري مشترك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل