المحتوى الرئيسى

أبرزهم "بيليه وزيدان".. 9 نجوم سبقوا "ميسي" على أرض الكنانة

02/15 21:10

بالرغم من تضارب الأنباء حول الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها لاعب الكرة الأرجنيتي "ليونيل ميسي"، نجم فريق برشلونة الإسباني، إلى مصر والتي تأكد أنها الثلاثاء المقبل ثم أُعلن عن تأجليها، تظل أرض الكنانة ملتقى نجوم الكرة العالمية من مختلف الأندية، في جولات سياحية وأخرى علاجية.

فلم يكن "ميسي" هو اللاعب العالمي الأول الذي يزور القاهرة قريبًا، فقد سبقه كثيرون إلى أرض الكنانة، في جولات سياحية، وهو نفس الهدف الذي أُعلن عن زيارة اللاعب الأرجنتيني، الذي أكد أنه يقوم بالزيارة للمشاركة في حملة السياحة العلاجية من فيروس "سي"، ولدعم البرنامج العلاجي للحملة تحت شعار "عالم خال من فيروس سي".

تعتبر زيارة اللاعب الأرجنتيني "باتيستوتا" إلى مصر عام 2003، هي الأولى من نوعها، والتي اصطحب فيها أسرته (زوجته وأولاده الثلاثة ووالده ووالدته وشقيقاته الثلاث‏) في جولة سياحية استغرقت عدة أيام، وجاءت تلبية لدعوة أحد أصدقائه المصريين، جال خلالها في العديد من المواقع الآثرية.

وعقب أربعة أعوام، كرر نجم المنتخب الفرنسي "تيري هنري" الزيارة إلى مصر، ولم تكن بغرض السياحة، لكن للمشاركة في مباراة اعتزال لاعب الأهلي "وليد صلاح الدين" نجم منتخب مصر السابق، التي أقيمت في في استاد القاهرة، وحضرها الكثير من نجوم الكرة العالمية.

وفي نفس العام، حل زين الدين زيدان ضيفًا على مصر، خلال أنشطة حملة شركة عالمية للمواد الغذائية لرعاية أطفال الشوارع المعاقين وأيضًا للترويج لبطولة عالمية في كرة القدم للأطفال كانت تقام وقتها في فرنسا، والتي عقد لأجلها العالمي مؤتمرًا صحفيًا في القاهرة للكشف عن تفاصيل البطولة.

ومن الزيارات التي حدثت مؤخرًا، هي زيارة لاعب كرة القدم الأسباني "ديل بوسكي"، عام 2013، بدعوى من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ندوة في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة , لتحليل بطولتي كأس الأمم  في الجابون وغينيا الإستوائية.

وتلاها بعام واحد زيارة "واين روني"، لاعب "مانشيستر يونايتد" ومنتخب إنجلترا، إلى مصر للخضوع إلي فترة تأهيل علاجية، بسبب إصابة لحقت به في الحوض خلال ذلك الوقت، وبالفعل خضع لبرنامج تأهيلي وقام بزيارة منتجعات سياحية للتعافي من الإصابة، والتي كانت تتطلب ظهوره تحت أشعة الشمس وطقس دافيء.

وفي نفس العام، خطت قدم نجم الكرة البرازيلية "بيليه" الملقب بالجوهرة السوداء أرض الكنانة، إذ جاءت الزيارة في إطار الاحتفال بإطلاق الموسم الثاني من بطولة كوبا، وتم فيها إقامة مؤتمر صحفي عالمي بحضور لفيف من الوزراء ورجال الدولة ومجموعة من رموز ولاعبي الكرة المصرية بالإضافة إلي مجموعة من الإعلاميين‏.‏

في أواخر عام 2014، زار "تشافي هيرنانديز"، نجم وسط فريق برشلونة السابق والسد القطري الحالي مصر، من أجل الإشراف على تدريب مجموعة من الناشئين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل