المحتوى الرئيسى

بالصور.. “قافلة سكانية” لأهالي قرية أبو خليفة بالقنطرة غرب

02/15 20:34

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية ، ” يوماً سكانياً ” بقرية أبو خليفة بمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية ، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة .

وتعد قرية أبو خليفة من القرى الأكثر احتياجا للتنمية ، وفقا لبرنامج المؤشرات السكانية الذي أعده المجلس القومي للسكان ، والذي يحدد المناطق ذات الأولوية بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية .

وقالت نشوى الطحاوي مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية أن اليوم السكاني تضمن العديد من الفاعليات ، فقد شاركت مديرية الصحة بعيادة متنقلة قدمت خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 55 حالة بالمجان ، منهم 29 حالة كشف وسونار ، وتركيب 10 لوالب ، كما تم استخدام وسيلة الحقن لـ 8 حالات ، إضافة إلى تقديم وسائل أخرى متنوعة لـ 8 حالات .

كما تنوعت الندوات التي تم عقدها في جمعية تنمية المجتمع بقرية أبو خليفة ، وشملت التوعية في مجال الصحة الإنجابية . إضافة إلى التوعية الدينية والاجتماعية لنشر المفاهيم السكانية الصحيحة ، خاصة أن ختان الإناث ينتشر بنسبة كبيرة في قرية أبو خليفه ومركز ومدينة القنطرة غرب .

وقدم الشيخ محمود عبد الوهاب من مديرية الأوقاف ، ندوة للتوعية ببعض الموضوعات والمفاهيم السكانية من المنظور الديني ، مثل أهمية التعليم ومحو الأمية ، وأضرار الزواج المبكر وختان الإناث .

وقدم المجلس القومي للمرأة استمارات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات اللاتي لاتحملن بطاقة ، أو لتجديد أو استخراج بدل فاقد للبطاقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل