المحتوى الرئيسى

4 ملفات شائكة أمام وزير النقل الجديد أبرزها سعر تذكرة المترو و''القومي للطرق''

02/15 20:31

يواجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد في حكومة المهندس شريف إسماعيل، ملفات شائكة في قطاع النقل والمواصلات، لم يتم حسمها من قبل الوزراء السابقين، خلال مدة توليهم وزارة النقل.

ومن بين هذه الملفات، زيادة أسعار تذكرة المترو والتي لم يتم حسم قرار زيادتها خلال الوزراء السابقين، إذ ترى وزارة النقل ضرورة زيادة سعر التذكرة نظرًا للخسائر التي يتعرض لها مرفق مترو الأنفاق.

وقال صرافون تذاكر وعاملون بمترو الأنفاق، إنه يجب زيادة أسعار التذاكر، نظرًا للخسائر التي يتعرض لها المترو، وحتى يستطيع المترو الصرف على الصيانة بشكل مستمر.

كما يأتي إنجاز الطرق المتبقية من المشروع القومي للطرق ضمن أبرز الملفات التي تواجه هشام عرفات، لا سيما أن الوزراء السابقين لم يستطيعوا إنجاز الـ12 طريقًا يشملها المشروع، وفيما تم إنجاز 8 طرق من المشروع، يتبقى 4 أخرى (الفرافرة - عين دلة، الواحات - جنوب الفيوم، شبرا - بنها الحر، والطريق الدائري الإقليمي) ومن المقرر الانتهاء منهم قبل شهر يونيو 2017.

وتأتي ثالث المشروعات التي تنتظر الحسم من الوزير الجديد، مشروع التاكسي النهري الذي بدأه الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل الأسبق، لكن هذا المشروع تم تجميده في عهد الدكتور جلال سعيد وزير النقل السابق. ويعول المستثمرون في مشروع التاكسي النهري على سرعة الحصول على تراخيص المشروع في أسرع وقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل