المحتوى الرئيسى

الرئيس الإيراني يصل الكويت في إطار جولته الخليجية‎

02/15 19:38

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني والوفد الرسمي المرافق له، مساء اليوم الأربعاء، إلى الكويت في إطار جولته الخليجية التي استهلها بسلطنة عمان.

وسوف يجري الرئيس الإيراني خلال زيارته مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية(كونا)، ويرافق الرئيس روحاني وفد رسمي يضم كلا من وزير الشؤون الخارجية محمد جواد ظريف ورئيس مكتب الرئيس الايراني محمد نهاونديان ووزير الصناعة والتجارة والمناجم محمد رضا نعمت زاده وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.

كان الرئيس روحاني قد صرح قبيل مغادرته طهران متوجها إلى العاصمة العُمانية مسقط في مستهل جولة تشمل أيضا الكويت، إن بلاده "لم ولن تفكر بتاتا في أي اعتداء على أحد أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، كما أنها لا تريد فرض عقائدها الدينية أو المذهبية أو السياسية على الآخرين، وسياستنا طالما كانت قائمة على التعاون المشترك مع الأصدقاء".

وقال إن إيران رحبت بالرسالة التي نقلتها الكويت مؤخرا بشأن العلاقات بين إيران ودول الخليج العربية.

وأضاف:"نحن رحبنا بمبدأ الرسالة، وسيتم خلال زيارة اثنتين من الدول الأعضاء في مجلس التعاون (الخليجي) تبادل وجهات النظر في هذا الشأن".

وأوضح:"هناك أرضيات عديدة لتوسيع العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول منطقة الخليج، وتطوير التعاون الثنائي سيكون أحد أهم محاور المباحثات خلال هذه الزيارة".

وأضاف أن زيارته ستركز أيضا على القضايا الإقليمية بما فيها التطورات في العراق وسورية واليمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل