المحتوى الرئيسى

الإسكان: إنهاء 215 وحدة بديلة لعشوائيات «المكس» في 30 يونيو

02/15 19:22

أكَّد الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشؤون العشوائيات استمرار العمل للانتهاء من إنشاء 215 وحدة سكنية جديدة بمنطقة المكس غربي المحافظة كبديل سكني لأهالي منطقة الصيادين العشوائية الواقعة على ترعة الخندق بالمنطقة، لافتًا إلى أنَّه من المقرر الانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال جولة أجراها اليوم الأربعاء، برفقة المحافظ اللواء رضا فرحات لتفقُّد مشروع مساكن طلمبات المكس بحي العجمي؛ للوقوف على سير العمل به وما تمَّ إنجازه من أعمال، بحضور علاء يوسف رئيس حي العجمي، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير العشوائيات وتحسين أوضاع قاطنيها.

وقال درويش إنَّ مشروع "طلمبات المكس" يعد أحد مشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، على غرار مشروع بشائر الخير الذي تمَّ تنفيذه بمنطقة غيط العنب غربي المحافظة، لافتًا إلى أنَّ المشروع يتضمَّن تسعة عقارات تحتوي على ٢١٥ وحدة سكنية.

وأضاف أنَّ وحدات المشروع مخصصةٌ لنقل سكان منطقة الصيادين العشوائية، والتي تمثل خطورةً داهمةً من الدرجة الثانية على سكانها، لافتًا إلى أنَّه من المقرر الانتهاء من أربعة عقارات منها خلال شهر أبريل المقبل على أن يتم تنفيذها نهائيًّا في 30 يونيو المقبل.

من جانبه، كلَّف محافظ الإسكندرية المسؤولين عن أعمال التنفيذ في مساكن المكس الجديدة بزيادة عدد العمالة بها لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للعقارات والوحدات السكنية، مشدِّدًا على ضرورة العمل بأقصى جهد ممكن. 

ووجَّه المسؤولين بإدارة العشوائيات بالمحافظة بضرورة متابعة سير الأعمال وحصر العمالة الموجودة بها يوميًّا لسرعة تسليمها لمستحقيها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل