المحتوى الرئيسى

إسرائيل تمنع فريق كرة سلة من التوجه إلى تركيا بسبب تهديدات أمنية

02/15 18:17

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «شين بيت»، الأربعاء، أنه منع فريق أيروني نهاريا من المشاركة في مباراة لكرة السلة في مدينة غازي عنتاب التركية، بسبب تهديدات أمنية "استثنائية".

وكان من المقرر أن ينتقل الفريق إلى غازي عنتاب الواقعة في جنوب شرق تركيا على مقربة من الحدود السورية، في 22 فبراير، للمشاركة في مباراة الاياب ضمن مرحلة التصفيات في كأس أوروبا في مواجهة رويال هالي غازي عنتاب الذي خسر أمام الفريق الإسرائيلي في الذهاب.

ويأتي المنع بعد أيام من كشف وسائل إعلام تركية عن قيام الشرطة بتوقيف أربعة أشخاص في غازي عنتاب يشتبه بتحضيرهم لاعتداء كبير باسم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي في بيان "بسبب التهديد الاستثنائي في المنطقة حيث كان من المقرر أن تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب"، مشيرًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى أي صيغة تتيح مشاركة الفريق في المباراة، على رغم التواصل بشكل مكثف مع مسؤولين فيه، إضافة إلى مسؤولين رياضيين وأجهزة الأمن التركية.

وفي سياق متصل، نقل الموقع الإلكتروني لمكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الحكومة، وجود "ارتفاع في الخطر الآني لحصول اعتداءات إرهابية" في تركيا، داعيا الإسرائيليين إلى "تفادي زيارة البلاد"، ومن الموجودين في تركيا المغادرة "في أقرب فرصة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل