المحتوى الرئيسى

دندراوي الهواري وكيل صحافة ما بعد قاع الطرنش والهواجس الجنسية وبالعكس

02/15 18:01

لا يتأخر كثيرا شهادة لله عن القراء ليتحفهم بالمزيد من مدرسته الصحفية التي تنبع من آخر قاع الطرنش.. إنه معجزة بير السلم السيد دندراوي الهواري

لا أعلم كيف تكون قاموسه اللغوي فلم تشهد الصحافة المصرية في أسوء عهودها نموذجا مثل هذا الدندراوي على الإطلاق.

لا أتكلم على نفاقه وتزلفه، ولكن عن صياغته لهذا التزلف والنفاق بلغة قميئة لدرجة مخيفة.

أتحفنا السيد الدندراوي مقالا يتحدث فيه عن التغيير الوزاري. وبالطبع من حقه ككاتب مقال أن يعبر عن رأيه بالسلب أو بالإيجاب بالرفض أو القبول، ولكن دعونا نرى ماذا قال:

بداية من العنوان : ” عملية ترقيع وزاري للحفاظ على عفة الحكومة”  فالسيد دندراوي يرى أن التغيير الوزاري يشبه عمليات ترقيع غشاء البكارة وبالطبع  تظهر مفردات العنوان  كيف ينظر لنا بفكره القادم من أعماق بير السلم  لمفهوم البكارة،  وسيطرة الهواجس الجنسية على عقله الباطن.

ولا يكتفي بهذا فنرى عنوانا آخر تاليا يقول فيه ” عملية الترقيع إجبارية لعلاج خطيئة  يناير التي لوثت شرف وسمعة الوطن”

النظرة الجنسية التي تسيطر على هواجس السيد الدندراوي تجعلنا نتوقف للحطة لنتأمل، هل يتحدث بالفعل عن الوطن أم أنه يتحدث عن شئ آخر في مكنون نفسه لا يستطيع أن يبوح به،  ويحاول أن يسقط على ما يجول في داخله باستخدام  كلمة “الوطن”  الذي يلمح أنه أغتصب  بسبب ثورة يناير.

أما داخل المقال فهو يحاول أن يجد المبررات والحجج أنه لم يعد  هناك كفاءات ترضى بتحمل المسئولية الوزارية لأنهم صاروا يخشون هجوم “النشطاء” على مواقع السوشيال ميديا أو محامين “بير السلم ” كما وصفهم في إساءة واضحة ومتعمدة لمهنة المحاماة. ورغي كتير.. ضجيج لا طحين كما يقال.

ولا أعرف هل فكر السيد دندراوي الهواري في  أن يقرأ لما يحدث لوزراء في دول أوربية مثلا على صفحات الجرائد والسوشيال ميديا، لا أريد أن يبحث هو بنفسه فأنا لا أعتقد أن يجيد اي لغة أخرى سوى لغة الطرنش.. ليعرف كيف يتعرضون للهجوم وللنقد إن أخطأوا والمديح إن نجحوا!

هل يفهم السيد دندراوي الهواري أ ن الوزير هو موظف عام معرض لأن ينتقد من أي مواطن بدون أدنى مشكلة، ولكن هو يريد شعبا مهادنا طيعا يسمع الكلام، ولا يهاجم وزيرا أو مسئولا أخطأ، لأن هذه مهمة الصحفيين مثل السيد دندرواي عندما يتلقون التعليمات.

لا يريد أن يمارس اي محامي دوره ويستخدم القضاء للدفاع عن حقوق الوطن الذي يراه الهواري إمرأة أغتصبت.. فقط لا غير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل