المحتوى الرئيسى

بعد إطلاق الإمارات “المريخ 2117”.. شاهد الكوكب الأحمر ليلا

02/15 16:49

أن العلماء ورواد الفضاء لن يكفوا عن إبهار العالم بالاكتشافات الغريبة التي يتميز بها كوكب المريخ، فبعد أن أظهرت المجسمات الدقيقة بتقنية الاستشعار عن بعد وجود مياه على سطح المريخ، وثقت عدسات كاميرا عالية الجودة تابعة لـ”ناسا” صورا تم التقاطها عبر خاصة البانوراما التي أظهرت تربة وسماء الكوكب بشكل ساحر وأخاذ، كأنها لوحة فنية مرسومة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة نادرة وفريدة لكوكب المريخ، والتي عكست جمال الكوكب الأحمر في الليل، وتحديدا من بقعة مسطحة متميزة معروفة باسم “جوهن كلين”، فظهر المريخ كأنه قطعة ساحرة وسط فضاء تزينه النجوم.

وأعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن دخول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى السباق العلمي العالمي لإيصال البشر إلى كوكب المريخ، وذلك خلال العقود القادمة من خلال مشروع “المريخ 2117”.

ويتضمن المشروع تحالفات علمية بحثية دولية، حيث سيبدأ بفريق علمي إماراتي، ثم سيتم بعد ذلك ضم علماء دوليين إليه، وذلك من أجل تسريع العمل على تحقيق الحلم البشري القديم وهو بناء أول مستوطنة بشرية على الكوكب.

ويتمثل المشروع في استكشاف وسائل يمكن من خلالها العيش في هذه المستوطنة البشرية التي سيتم أنشاؤها على الكوكب، كالتنقل والسكن والطاقة والغذاء، إضافة إلى البحث عن وسائل أسرع يمكن من خلالها الوصول إلى الكوكب والعودة منه خلال مدة أقصر من المدة الحالية.

ويأتي ترتيب كوكب المريخ في البعد عن الشمس بالنظام الشمسي الرابع، ويصنف كوكبا صخريا، وهو الجار الخارجي للأرض، ويبلغ قطر المريخ حوالي 6800 كيلومتر، وهو بذلك مساوي لنصف قطر الأرض وثاني أصغر كواكب النظام الشمسي بعد عطارد.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل