المحتوى الرئيسى

مقتل 16 عنصرا من تنظيم "داعش" شمالي العراق

02/15 16:30

صاحب السمو يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التركي

الموافقة على مشروع قانون الضريبة الانتقائية

المصحف الشريف بيد خطاط قطري

جامعة قطر تختار وزير الثقافة والرياضة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية

مسؤول تركي يؤكد أهمية زيارة أردوغان للدوحة في ظل الأوضاع بالمنطقة

أخبار عربية الأربعاء 15-02-2017 الساعة 04:22 م

قتل 16 عنصرا من تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء، داخل أحد معسكرات التنظيم في الساحل الأيمن من مدينة "الموصل" شمالي العراق.

وصرح مصدر أمني عراقي، بأن انفجارا وقع في أحد معسكرات تنظيم "داعش" بمنطقة "الحاوي" غربي الموصل، مشيرا إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 16 من عناصر التنظيم.

وأضاف أن عناصر تنظيم "داعش" قاموا اليوم بإعدام 8 مدنيين قرب قضاء" الحويجة" جنوب غربي مدينة" كركوك" شمال العراق، بدعوى التخابر مع القوات الحكومية العراقية وقوات "البيشمركة" الكردية.

وأشار المصدر إلى أن قوة عسكرية عراقية تمكنت في عملية مداهمة وتمشيط للأحياء المحررة وهي "الجامعة، والمهندسين، والزراعي والمجموعة الثقافية" بمدينة الموصل للبحث عن خلايا تنظيم "داعش"، من العثور على ثماني ورش لصواريخ "الكاتيوشا" والعبوات الناسفة واعتقلت 33 عنصرا من التنظيم كانوا يقومون بحماية وحراسة هذه الورش.

كما أشار إلى أن طيران الجيش العراقي قصف أوكار تنظيم "داعش" في منطقة "مطيبجة" على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين شمال العراق، مضيفا أن القصف أسفر عن قتل العديد من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير عدد من أوكارهم السرية.

وفي سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة اليوم كانت موضوعة في منطقة "الرضوانية" جنوب غربي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح.

وقال مصدر أمني عراقي ،في تصريح له، إن عبوة ناسفة أخرى انفجرت مستهدفة دورية للشرطة العراقية في منطقة "الدورة" جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية.

القوات العراقية تعتقل 54 من"داعش"

العبادي: القوات العراقية مهيأة لاستعادة الجانب الأيمن من الموصل

القوات العراقية تنتقل لتحرير الجانب الأيمن في الموصل من "داعش"

القوات العراقية تقتل العشرات من "داعش" بالموصل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل