المحتوى الرئيسى

خبراء: التأشيرات الإلكترونية تضع مصر على قائمة الدول المتقدمة

02/15 15:57

رحب عدد من الخبراء في مجال السياحة بالمنظومة الجديدة " التأشيرات الالكترونية " التى أعلنت عنها وزارة الداخلية  مشيرين إلى أنها لاول مرة تطبق في مصر ما يمثل نقلة نوعية لوضع مصر ضمن الدول المتقدمة.

وأشاروا إلى أن اصدار تلك المنظومة جاء إستجابة لطلب القطاع السياحي خلال إجتماع المجلس الاعلى للسياحة برئاسة عبدالفتاح السيسي ، مؤكدين أن هذه المنظومة تؤدى إلى جذب السياح إلى البلاد.

وشدد اللواء مجدى عبدالغفار، وزيرالداخلية، على ضرورة الانتهاء من إصدار التأشيرات الالكترونية الخاصة بالسياح، من خلال تخصيص موقع يدخل عليه السائح ويسجل بياناته بالكامل ويرفع صورة شخصية له، ويتم الاستعلام عنه أمنياً، ثم الرد عليه مباشرة خلال أقل من 48 ساعة ، مما تساعد على تدفق السياح وحصولهم على التأشيرات بطريقة سهلة وسريعة.

 باسم حلقة نقيب السائحين، أشاد بمنظومة التأشيرات الالكترونية التى شدد علي اصدارها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لتسهيل قدوم السياح إلى مصر ، مشيرًا إلى أنها تمثل نقلة نوعية تضع مصر على قائمة الدول المتقدمة.

وأكد حلقة، فى تصريح لـ" بوابة الوفد "، أن الموافقة على اصدار التأشيرات الالكترونية جاءت بناءًا على مطالب القطاع السياحي، وحرص الرئيس على الاستجابة خلال إجتماع المجلس الاعلى للسياحة الذى عقد أوائل فبراير الجاري.

وتابع: "تفعيل تلك المنظومة يساعد كثيرًا في تنشيط حركة السياحة، فبدلا من أن يحصل السائح على التأشيرة من السفارات، فيتم الحصول عليها من خلال الانترنت، وسيتم الرد مباشرة".

وأعرب نقيب السائحين، عن أمله في أن يكون هناك وكيل سياحى لجميع شركات السياحة لترتيب البرامج السياحية للسائحين الوافدين من دول مختلفة، لافتًا إلى أن منظومة التأشيرات سيكون له تأثير إيجابى علي الاقتصاد الوطنى .

مصطفى النجار الخبير السياحي، أشاد بمنظومة التأشيرات الالكترونية بعد تفعيلها لاول مرة فى مصر، قائلا:" سيؤدى تفعيل تلك المنظومة إلى عائد سياحى واقتصادي كبير".

وأفاد النجار، بأن هذه التأشيرة ستفيد الافواج السياحية الخارجية بمعرفة البرامج السياحية عن طريق الانترنت، ما سيسهل قدوم السياح إلى مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل