المحتوى الرئيسى

درويش: قادرون على منافسة سنغافورة في تموين السفن بالوقود

02/15 15:52

قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية أن المعدل الزمني لتنفيذ محطة تموين السفن بالوقود بميناء العين السخنة بدأ اليوم مع فتح باب التقدم وإعلان الوثيقة الفنية الخاصة بالإشتراطات اللازمة للمشروع.

وأكد درويش في رده على سؤال لـ"مصر العربية"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش مؤتمر "عهد جديد بالخدمات البحرية" أن منطقة قناة السويس قادرة على منافسة أهم محطات تموين السفن في العالم وخاصة المحطات في سنغافورة وهولندا والإمارات.

وأضاف درويش أن العروض المقدمة سيتم دراستها من قبل الهيئة وسيتم الإعلان في 30 ابريل المقبل عن العرض الذي تمت الموافقة عليه لتنفيذ المشروع على أن يبدأ تشغيل المشروع في موعد غايته أول يوليو المقبل .

وقال درويش أن الهيئة مهمتها في هذا الشأن مراقبة الشركات التي ستقوم بتقديم الخدمة للسفن الراغبة في التموين والتأكيد على مدى تنفيذ الإشتراطات البيئية، مشيراً أن هناك 4 شركات وهم شركات من روسيا واليونان وقبرص واخري أنجليزيةتعمل بمجال تقديم خدمة تموين السفن أبدت رغبتها في تقديم خدمات تموين السفن والتى تتعدى 20 خدمة ولكن الأمر يستلزم إستقبال مزيداً من العروض للمفاضلة فيما بينها ضماناً لمبدأ الشفافية.

وأشار إلى أن هناك تكامل بين محطتي الادبية التي أعلنت عنها هيئة قناة السويس اليوم ومحطة السخنة خاصة وأن سوق تموين السفن يحتاج مزيد من الشركات علماً بأن منطقة الفجيرة لتموين السفن وحدها يعمل بها 133 شركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل