المحتوى الرئيسى

يوليان دراكسلر أفضل من ميسي في ليلة الأمراء بدوري الأبطال

02/15 15:37

في ليلة كروية مشهودة في مساء الثلاثاء (14 شباط/ فبراير 2017) نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في اكتساح برشلونة الأسباني برباعية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليغ)، على ملعب باريس سان جيرمان، الذي يُطلق عليه ملعب "حديقة الأمراء".

باريس سان جيرمان سيكون هو الوجهة المقبلة للدولي الألماني يوليان دراكسلر، بعد أن أكد فولفسبورغ اتفاقه مع النادي الباريسي حول الصفقة. ويسعى دراكسلر لاستعادة توهجه مع البطل الفرنسي، بعد وقت صعب عاشه في فولفسبورغ. (24.12.2016)

اقتربت العلاقة بين يوليان دراكسلر وفولفسبورغ من نهايتها. فالظروف الحالية ربما لن تسمح للمهاجم الشاب باللعب للفريق مرة أخرى، ويريد اللاعب الرحيل في الشتاء عن النادي، الذي أصبح مستعدا لبيعه، على عكس ما كان في السابق. (10.12.2016)

ووسط تألق من لاعبي سان جيرمان وسقوط للاعبي برشلونة بدا النجم الألماني يوليان دراكسلر (23 عاماً) لاعب خط الوسط المهاجم بالفريق الفرنسي، أفضل من الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. فدراكسلر الذي خرج بعدما لعب 86 دقيقة تفوق على ميسي، الذي أكمل المباراة إلى نهايتها.

وكتب المحلل كارستن أرندت بموقع "يورو شبورت" يقارن بين الاثنين، فذكر أن داركسلر سجل هدفاً وسدد ثلاث مرات على المرمى ومرر كرة جاء منها هدف ولمس الكرة 54 مرة وكسب 45 في المائة من الالتحامات ولعب 32 تمريرة وصل منها 24 وبلغت دقة تمريراته 77 في المائة وارتكب خطأ وحيداً، كما اُرتكب ضده أيضاً خطأٌ وحيد.

أما ميسي فلم يسجل أهدافاً، وسدد مرة وحيدة على المرمى ولمس الكرة 51 مرة وكسب 30 في المائة من الالتحامات ولعب 37 تمريرة وصل منها 28 تمريرة، وبلغت دقة تمريراته 76 في المائة وارتكب خطأ وحيداً أيضاً ولم يُرتكب ضده أيةُ أخطاء. وقالت صحيفة ماركا الأسبانية إن ميسي "أظهر أسوأ أداء له هذا الموسم. أما سيرغي روبيرتو فكان مجرد كاريكاتير لظهير مدافع، فقد فعل دراكسلر معه كل ما كان يريده (اللاعب الألماني)."

أما صحيفة "سبورت" الأسبانية فكتبت عن النجم الألماني الشاب تقول: "دراكسلر نظم حفلة لم يكن هو نفسه يعتقد أنه سيفعلها قبل انطلاق المباراة. لقد قاد الوافد الجديد في الشتاء باريس سان جيرمان إلى الفوز من خلال أداء رائع."

ميسي في مباراة باريس سان جيرمان قدم أسوأ أداء له هذا الموسم حسب صحيفة ماركا الأسبانية

نجح دراكسلر في التسجيل في مرمى برشلونة في أول ظهور له مع فريقه الجديد في دوري أبطال أوروبا، كما نجح قبل ذلك في التسجيل في مرمى باستيا في أول ظهور له في كأس فرنسا، والتسجيل في مرمى رين في أول ظهور له في الدوري الفرنسي.

وبهدفه في مرمى برشلونة حقق دراكسلر ثلاثة أرقام قياسية، حسب ما قال كارستن أرندت. فقد انضم إلى اللاعبين الألمان القلائل، الذين سجلوا في دوري الأبطال مع ثلاثة أندية مختلفة، حيث سجل دراكسلر من قبل عندما كان لاعباً في شالكه وفي فولفسبورغ، لينضم إلى تورستن فرينغس (بريمن، دورتموند وبايرن) وأندريه شورله (ليفركوزن، فولفسبورغ ودورتموند)، وهانز-يورغ بوت (بايرن، هامبورغ وليفركوزن).

وانضم دراكسلر أيضاً إلى أسطورتين ألمانيتين سجلا في دوري الأبطال بقمصان أندية فرنسية هما: رودي فولر نجم أولمبيك مارسيليا، السابق ويورغن كلينسمان مهاجم موناكو السابق.

وثأر دراكسلر مجدداً لهزيمته عام 2013 أمام مواطنه مارك-أندريه تيرستيغن (24 عاماً) في مباراة بلعبة "بلاي سيتيشن"، وسجل في مرمى زميله في المنتخب الألماني للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي لدراكسلر، إذ إنه لم يسجل حتى الآن في شباك حارس آخر غير تيرستيغن هذا العدد من الأهداف.

يوليان دراكسلر يسجل هدفه الرابع في مرمى تيرستيغن. رقم قياسي بالنسبة لدراكسلر

وفي وقت قصير جداً نجح دراكسلر، الذي انتقل مؤخراً من فولفسبورغ إلى سان جيرمان، في أن يسجل اسمه بين كبار نجوم ألمانيا الذين لعبوا لأندية فرنسية وخلدوا تاريخهم هناك مثل رودي فولر، الذي فاز مع مارسيليا بدوري أبطال أوروبا 1993، وكلاوس ألوفس الفائز مع موناكو بالدوري والكأس الفرنسيين في عام 1989، وكلينسمان وليت باريسكي وغيرهم.

وكان يوليان دراكسلر، الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014، قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في يناير/ كانون الثاني الماضي مقابل 36 مليون يورو بعدما أثار مشاكل مع ناديه الألماني السابق فولفسبورغ. وبعد تألقه أمام برشلونة كتب ميشائيل بالاك قائد منتخب ألمانيا السابق، على صفحته بموقع تويتر: 4- 0!! أخيراً... يبدو أن دراكسلر وجد النادي المناسب في باريس."

تربع ماريو غوميز على قائمة الهدافين الألمان في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيله 26 هدفا لصالح بايرن ميونيخ وشتوتغارت الذين مثلهما في 44 مباراة في البطولة.

وحل مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني توماس مولر في المركز الثاني بـ 24 هدفا. لعب مولر 62 مباراة لصالح بايرن في دوري أبطال أوروبا.

فيما كان الكابتن السابق للمانشافت ميشائيل بالاك في المركز الثالث. سجل بالاك 16 هدفا في 93 مباراة خاضها في البطولة لصالح ثلاث فرق مثلها وهي باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ وتشيلسي الانكليزي.

أما ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كاس العالم فلم يسجل سوى 14 هدفا في 39 مباراة في البطولة الأوروبية. كلوزه لعب لصالح بايرن ميونيخ وفيردر بريمن.

كارستين يانكر الذي اعتزل اللعب في سنة 2009 حط في المركز الخامس. لعب يانكر في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونيخ فقط، وتمكن من تسجيل 12 هدفا في 49 مباراة.

وحل في المركز الخامس أيضا نجم بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر، بتسجيله 12 هدفا في 81 مباراة خاضها مع فريقه البافاري.

وسجل محمد شول 12 هدفا أيضا في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونيخ في 70 مباراة. شول اعتزل اللعب بسبب الإصابة سنة 2007.

مهاجم دورتموند ماركو رويس حل في المركز السادس بـ11 هدفا من 24 مباراة. لرويس فرصة كبيرة في زيادة عدد أهدافه في دوري الأبطال، إذ أن أمامه متسعا من الوقت لتسجيل الأهداف مستقبلا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل