المحتوى الرئيسى

تفاصيل تحول إيزيديين من السبي إلى عناصر قتالية في صفوف داعش

02/15 15:09

تفاصيل تحول إيزيديين من السبي إلى عناصر قتالية في صفوف داعش

في تحول جديد للأحداث الجارية في العراق، من قتال دائر بين التنظيمات الإرهابية والقوات العراقية، أعلن تنظيم داعش الإرهابي في مدينة نينوى، معقل التنظيم، عن انضام عناصر من أبناء الطائفة الإيزيدية، إلى صفوفه للقتال بجانبهم، ضد القوات العراقية، العاملة في الموصل.

فلطالما ملئت ممارسات تنظيم داعش الإرهابي في حق أبناء الطائفة الإيزدية، أسماع الأرض، مما يتعرضون له من عناصر التنظيم، من سبي ورق، واغتصاب، وحرب إبادة في حقهم، حتى يتحول الأمر ويصبح أبناء الطائفة الإيزيدية عناصر في صفوف التنظيم تقاتل بجانبهم، ويقومون بأعمال انتحارية وتفجيرات في حق القوات العراقية، الأمر الذي وصف بالتحول الخطير.

وعرض تنظيم داعش في فيديو له بعنوان "فبهداهم اقتده" لإيزيديين إثنين انضما مؤخرا على صفوفه، قاما بعملية انتحارية في حق القوات العراقية بالموصل، كما استعرض الفيديو عدد الإيزيديين المنتمين لصفوف داعش، والذي قدر بأكثر من 200 إيزيديا بينهم فتيان ونساء، في محافظة الموصل وحدها.

كما استعرض الفيديو جانبا من قصص بعض أبناء الطائفة الإيزيدية المنضمين لصفوف التنظيم، ظهروا خلاله يقولون بأنهم كانوا "مرتدين ومشركين، ودخلوا بالإسلام".

واستعرض التنظيم خلال الفيديوا قصة فتيان أيزيديان، قالا إنهما "تحولا من عبادة الشيطان والشرك إلى الإسلام"، وقالا إن اسمهما "أسعد ويوسف"، من قرية تل قصبة في سنجار، وانضما إلى معهد شرعي للتنظيم بعدما كانا يصومان برفقة عائلتها ثلاثة أيام في الأسبوع للملك "طاووس".

وشرحا الفتيان طريقة انضمامهما لصفوف داعش، قالا إنهما انتقلا إلى معسكر في سوريا، وفور عودتهما إلى الموصل سجلا اسميهما على لائحة الاستشهاديين، وقاما بتنفيذ عملية انتحارية استهدفت آليات وثكنات للقوات العراقية في الموصل، وعرض الفيديو لحظة التفجير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل