المحتوى الرئيسى

رئيس ''بي بي'' للنفط: مصر سيكون لها النصيب الأكبر من استثماراتنا في 2018

02/15 15:06

قال طارق الملا وزير البترول المهندس طارق الملا، إن مصر تعرفت على الصعوبات العقبات التي يواجهها الشركاء في الحصول على مستحقاتهم، وملزمون بسدادها والعمل على إنهاء تلك الأزمة.

وأضاف الوزير، خلال جولته بين أجنحة الشركات المشاركة بمعرض "ايجبس 2017" المقام بأرض المعارض، اليوم الأربعاء، أن "تعويم الجنيه" ساهم في حل مشكلة سعر الصرف، وعليه تم إجراء تغييرات أخرى كهيكلة دعم الطاقة.

ويشهد اليوم، ثاني أيام المؤتمر الذي تم افتتاحه أمس الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عددًا من الجلسات الناشية، حول الأزمات وطرق التعاون بين مصر وشركائها في مجال الطاقة، في حضور بارز للمرأة.

من جانبه، أكد بوب دادلي رئيس مجموعة "بي بي" العالمية للنفط والغاز، أن مصر سيكون لها النصيب الأكبر من استثمارات الشركة خلال 2018، وذلك بعد أن ضخت أموالًا ضخمة خلال عام (2016-2017).

وأضاف أن البنية التحتية في مصر تحتمل هذه الزيادة المتوقعة في الانتاج خاصة في ظل وجود مصنعين للإسالة، وتقوم الشركة بتطوير خطوط الأنابيب وتسهيلات الإنتاج والعمل على توسعتها وزيادة كفاءتها، منبهًا إلى أن مصر تتمتع بفرص جيدة لأي مستثمر.

وأوضح "دادلي" خلال جلسة نقاشية "نحو تشجيع الاستثمار في البترول" وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر اليوم، أن التوقف الذي شهدته صناعة البترول في السنوات الثلاث الماضية جعلها فترة صعبة، وقامت بتحويل استثماراتها بقوة خلال هذه الفترة إلى مشروعات بأقل تكلفة، لافتًا إلى أنه من الصعب زيادة الإنتاج في ظل انخفاض الأسعار وارتفاع تكلفة الخدمات والحفر.

ويضم المعرض والمؤتمر الدولي الأول للطاقة "ايجبس 2017" 44 جلسة فنية، لبحث آخر ما وصلت إليه شركات البترول العالمية في مجال البترول والغاز، وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل