المحتوى الرئيسى

أمريكانا توقع اتفاقية لتأهيل 1000 شاب من الصعيد لسوق العمل

02/15 14:19

أعلنت مجموعة أمريكانا، الرائدة في صناعة المنتجات الغذائية وإدارة سلاسل المطاعم الشهيرة، عن توقيعها اتفاقية تعاون بأكثر من 9 مليون جنيه، مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة المصرية، ويتحمل الطرفان مناصفة تكلفة إعداد وتدريب وتأهيل الشباب المستهدف.

وتستهدف الاتفاقية تقديم تدريب متخصص ل 1000 شاب مصري من مختلف المحافظات، خاصة صعيد مصر، لتأهيلهم للعمل ومنحهم فرص عمل في مطاعمها المتعددة في مصر ودول الخليج العربي.

ومن جانبه أثني السيد محمد فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أمريكانا – الموارد البشرية والتنمية الإدارية علي أهمية هذا التعاون قائلا: " لأننا نؤمن بأهمية الإستثمار في الإنسان ونعي جيدا الدورالفاعل للتدريب الجيد الذي ينتج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة طبقًا لاحتياجات سوق العمل، وقعنا إتفاقية التعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة المصرية، بهدف إعطاء الفرصة ل1000 شاب مصري للإرتقاء بقدارتهم وتأهيلهم ومنحهم فرص عمل في سلاسل مطاعمنا المنتشرة في مصر ودول الخليج العربي".

واستطرد السيد محمد فاروق قائلا: " إن فلسفة مجموعة أمريكانا ورؤيتها للمسؤولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص لا تقتصر على تقديم الدعم المادي فقط، بل تؤمن بأن دور الشركات يتضمن رصد المشاكل الحقيقية التي يعاني منها المجتمع، والعمل علي تقديم حلول عملية لها، والاشتراك في تطبيق هذه الحلول على نحو فعال ".

ومن جانبه قال السيد إيهاب الجباس، مدير إدارة المشروعات والبرامج القومية بمجلس التدريب الصناعي: "نسعد بتعاوننا مع مجموعة أمريكانا للإسهام في إثراء برامج التدريب من أجل التشغيل التي تلعب دورًا هاما في تطوير المهارات المهنية والسلوكية للشباب المصري من المحافظات الأكثر احتياجا في صعيد مصر. هذا ويقدم البرنامج للشباب فرصة التدريبات العملية بمطاعم أمريكانا، كما يمكنهم بعد ذلك من الحصول على شهادة دولية معتمدة تؤهلهم لإيجاد فرص عمل من خلال شركة أمريكانا داخل مصر وخارجها ".

وأضاف السيد إيهاب قائلا: "من أهم ما يميز أمريكانا في مجال المسؤولية المجتمعية أنها لا توفر الإمكانيات المادية والموارد اللازمة لإحداث الفارق في المجتمع فحسب، بل تتميز مجموعة أمريكانا أيضا بالتزامها ورغبتها الحقيقية في الإسهام في تنمية قدرات الشباب الفنية والسلوكية لتجاوز أي نقاط ضعف قد تعوق حصلوهم على الوظائف المناسبة. "

وتحدث محمد فاروق عن برنامج "التعليم المزدوج" الذي أطلقته مجموعة أمريكانا بهدف الدمج بين التعليم المتميزوسوق العمل، من خلال تقديم التدريبات العملية عبر مطاعم المجموعة المتعددة. وبموجب برنامج التعليم المزدوج بأمريكانا، يكتسب الطالب المهارات السلوكية والتقنية المختلفة، ويتم تدريبه وتأهيله لكي يحصل بعد ذلك على شهادة معتمدة تمكنه من العمل في العديد من الوظائف بإدارة المطاعم وغيرها من الوظائف المرتبطة بهذا المجال.

وأضاف فاروق قائلا: " نسعي دوما لفتح أفاق جديدة للشباب المصري الواعد من خلال الارتقاء بقدراته وتأهيله لكي يتمكن من تحقيق أحلامه، ولهذا يأتي برنامج أمريكانا للتعليم المزدوج الذي يستهدف مواجهة مشكلة البطالة التي تعد أحد أخطر التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري في الفترة الراهنة، وذلك من خلال تقديم خريجين علي درجة عالية من المهارات التقنية والسلوكية التي يتطلبها سوق العمل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل