المحتوى الرئيسى

أحمد درويش: إقامة أول محطة لتموين السفن شمال البحر الأحمر بالعين السخنة

02/15 14:03

أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس إقامة أول محطة تقديم الخدمات البحرية لتموين السفن بالوقود بميناء العين السخنة - المطل على خليج السويس - في منتصف العام الجاري، لمواجهة حجم الطلب المتوقع على الميناء خلال الفترة المقبلة وتقديم خدمة لوجيستية لحركة النقل البحري المارة بالمنطقة.

واكد درويش ان المشروع يعد الاول في مصر لتقديم خدمات لتموين السفن بالوقود والإمداد بالزيوت والتخلص من المخلفات الزيتية والمائية الملوثة بالزيت.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "عهد جديد للخدمات البحرية فى مصر والذى أقيم بمقر الهيئة بالعين السخنة، اليوم الاربعاء، وقال روبن ميتش رئيس الرابطة الدولية لتموين السفن، إن منطقة قناة السويس وما تضمه من موانئ تستطيع أن تكون ضمن هذه المراكز العالمية واستعرض ميتش فى كلمته الفرص الواعدة فى السوق المصرى لتموين السفن بالوقود. 

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال المؤتمر عن تشغيل محطة جديدة أخرى لتموين السفن بمنطقة رأس الأدبية –جنوب قناة السويس في نهاية العام الجاري بتكلفة تصل لنحو 600 مليون دولار.

وأشار مميش لتلقي إدارة قناة السويس خمسة عروض سعودية وكويتية وإماراتيه وروسية وهولندية للمشاركة في إقامة المحطة والتي من المنتظر ان تقدم خدمة لنحو 17000 سفينة تعبر قناة السويس سنويًا.

وأكد مميش، في إستعراضه لمخطط محطة التمويل، أن المشروع يعد الأول في المنطقة وينافس مشروع محطة تمويل السفن بالفجيرة في دولة الإمارات ومحطة تمويل السفن في ميناء روتردام بهولندا على البحر المتوسط، لافتًا إلى أن اللوائح والقوانين تسمح لإدارة قناة السويس بإقامة مشروعات خدمية ولوجيتسية لحركة الملاحة الدولية بقناة السويس.

واستعرض درويش مواعيد استلام العروض لدراستها وتحديد المشغلين الحائزين على رخص التشغيل، مؤكدًا أن بداية التشغيل الفعلي لهذه الخدمات منتصف العام الجارى.

وقام فريق عمل الهيئة بتقديم عرض عن هذا النشاط متضمنًا نظرة عامة عن المشروع وأهم الخطوات التى قامت بها الهيئة والعوائد والمزايا من هذا النشاط وتضمن العرض الخصائص الملاحية والجغرافية لميناء السخنة ومناطق الإنتظار وأماكن تقديم الخدمات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل