المحتوى الرئيسى

للمرة الثانية خلال شهر.. ترامب يلتقي العاهل الأردني

02/15 12:33

كشفت مصادر مطلعة بالأردن أن الملك عبد الله الثاني سيلتقي مرة أخرى في أقل من شهر بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، وأشارت إلى أن اللقاء الذي يرجح أن يتم نهاية الشهر الحالي، يثير قلقاً إسرائيلياً. 

وأوضحت المصادر أن الأوساط السياسية الإسرائيلية تخشى من تأثير أجواء اللقاء على نية ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأشارت إلى أن مسؤولين إسرائيلين كثر، أرجعوا فتور ترامب في تنفيذ وعوده أثناء حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس، إلى تأثيرات اللقاء الأول الذي جرى بين العاهل الأردني وترامب قبل أسبوعين تقريباً. 

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن مصادر إسرائيلية، بأن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو استدعى مستشاريه في مهمة خاصة للتشاور بشكل معمق معهم، قبل سفره إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص وجود فتور في موقف ترامب من نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، بعد أن اجتمع بجلالة الملك عبدالله الثاني.

وكانت مصادر قالت في وقت سابق إن الوفد الأردني الذي التقى ترامب وعدداً من المسؤولين الأمريكيين، وعلى رأسه الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، تمكن من توضيح الرؤية الأردنية تجاه عدد من القضايا الهامة والمحورية بالمنطقة، وأهمها العواقب الوخيمة لمسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 وأشارت إلى أن الرؤية الأردنية تجاه هذة القضايا التي تم بحثها لاقت أجواء إيجابية، من قبل جميع المسؤوليين الأمريكيين الذين عقدت لقاءات معهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل