المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. هاريسون فورد ينجو من الموت بالطائرة للمرة الرابعة

02/15 12:29

فورد طيار متمرس يعشق الطائرات الكلاسيكية

تحقق السلطات الأمريكية مع الممثل هاريسون فورد، بعد أن نجا بأعجوبة من حادث تصادم مع طائرة ركاب أثناء التحليق بطائرته الخاصة في ولاية كاليفورنيا، حسب شبكة "إن بي سي" الأمريكية. 

وأفادت التحقيقات أن فورد (74 عامًا) وهو طيار متمرس يعشق اقتناء الطائرات الكلاسيكية، حلق بطائرته الخاصة قريبًا للغاية من طائرة الركاب، حيث كان يستعد للهبوط في مطار "جون واين"، الإثنين، بمقاطعة أورانج، عندما ظن بالخطأ أن مدرّج الطائرات هو ممر الهبوط.

وكان فورد يحلق بطائرته ذات المحرك الواحد طراز "أفيات هاسكي" قبل أن يتلقى تعليمات بالهبوط في مدرج للطائرات، لكنه هبط عن طريق الخطأ في مدرج مواز وعبر فوق طائرة "بوينج 737" تابعة للخطوط الأمريكية، كانت متوقفة وعلى متنها 110 راكبا و6 من أفراد الطاقم، لكنها أقلعت بعد دقائق بأمان. 

وبعد الهبوط تحدث فورد لاسلكيا مع برج المراقبة، وقال "هل كان مقصودا أن تكون طائرة الخطوط الجوية أسفل مني؟"، لكن لم يدل فورد بأي تعليق على التقارير التي كشفت عن هذه الحادثة.

ويبدو أن الممثل الأمريكي اعتاد بث الرعب في قلوب عشاقه ومعجبيه بعد أن نجا من 4 حوادث طيران، ففي عام 2015، تعرض لإصابة خطيرة حينما تحطمت طائرته التي يعود تاريخها للحرب العالمية الثانية في ملعب جولف في سانتا مونيكا بمدينة لوس أنجلوس.

وقال شاهد عيان في حادث تصادم عام 2015 أن فورد "أنقذ عدة أرواح" بتحويل مسار حادث تحطم الهبوط إلى ملعب الجولف لتجنب الاصطدام بمجموعة من المنازل.

كما حطم مروحية أثناء الهبوط في عام 1999 أثناء درس طيران في مقاطعة فينتورا، بولاية كاليفورنيا لكنه ومعلمه نجوا من الحادث من دون أي إصابة، وفي عام 2000، اصطدم بطائرته طراز "بيتشكرافت بونانزا" ذات المحرك الواحد أثناء الهبوط اضطراريا على المدرج بمطار بلدية لنكولن بولاية نبراسكا.

وبدأ فورد ممارسة الطيران في الخمسينيات، وحصل على رخصة لقيادة الطائرات، وينظر له في دوائر الطيران باعتباره طيارًا ماهرًا، حيث التحق بأكاديمية طيران "كيدي هوك باعتباره" أسطورة حية للطيران.

وبعيدا عن حوادث الطيران، ففي عام 2014، كُسرت ساقه بينما كان يصور مشهد في فيلم "حرب الكواكب" حول مركبة الفضاء المعروفة باسم "صقر الألفية".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل