المحتوى الرئيسى

السيرة الذاتية لـ«صفوت الحداد» نائب وزير الزراعة للخدمات الزراعية | المصري اليوم

02/15 12:15

وافق مجلس النواب على تعيين 3 نواب للدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى الجديد، من بينهم الدكتور صفوت عبدالحميد الحداد أحمد حماد- نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة.

«حداد» من مواليد 1956، وحاصل على بكالوريوس وماجستير علوم زراعية من جامعة القاهرة عامي 1978، و1986، على التوالي، وحصل على دكتوراه في فلسفة العلوم الزراعية حول علاقة تدفئة التربة بالطاقة الشمسية بأمراض التربة، وذلك عام من جامعة القاهرة عام 1994.

وشغل «صفوت» منصب مدير مشروع حصر مرض العفن البني في البطاطس خلال الفترة من سبتمبر 2003 وحتى أكتوبر 2004، والذي ساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج لاكثر من 400 ألف طن سنويا، كما تحمل مسئولية العمل كرئيس لوحدة المتابعة والاتصال التي تتولي إمداد قطاع الاتفاقيات التجارية بالمعلومات والبيانات التي تختص بتنفيذ اتفاقيتي منظمة التجارة في شأن الزراعة والصحة النباتية وتمثيل وزارة الزراعة في اللجنة القومية بوزارة التجارة والمسئولة عن التفاوض.

«الحداد»، عمل رئيسا للإدارة المركزية للحجر الزراعي ومدير مشروع أمراض البطاطس خلال الفترة من يناير 2007، وحتي يونيو 2010، كما عمل مستشار زراعي ورئيس للمكتب الزراعي بسفارة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن خلال الفترة من يونيه 2010 وحتي يونيه 2014.

وقام بتمثيل مصر في عضوية الوفد المصري لحضور اجتماعات مراجعة السياسة التجارية المصرية بمنظمة التجارة العالمية عام 2005، كما شارك في دورات تدريبية بالمملكة المتحدة في مجال التتبع في السلع الزراعية.

وشارك في الوفد المصري برئاسة وزير التجارة والصناعة في اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والعلمي والفني، وشارك ضمن الوفد الفني للتفاوض لمنطقة التجارة الحرة، وشارك في مؤتمرات بالمغرب لبحث الآثار المترتبة على إنشاء الاتحاد الجمركي العربي في الزراعة العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بالإضافة إلى مشاركته في مفاوضات فتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية لأسواق الصين وكازاخستان وكوريا الجنوبية والبرازيل والمكسيك وكندا.

شارك في مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وممثلا للهيئة الدولية لوقاية النباتات، وعضو في مجلس إدارة شركة الوادي لتجارة وحليج الأقطان وعضو باللجنة الإشراقية للحملة القومية للنهوض بمحاصيل النباتات الطبية والعطرية، وعضو لجنة وضع قانون سلامة الغذاء وإنشاء هيئة سلامة الغذاء خلال الفترة من عام 2008 وحتي عام 2010.

كما شارك في دورة تدريبية لمساعدي ومساعد أول للوزراء بوزارة التنمية الإدارية، وقام بتمثيل مصر في مراجعة بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، وإجتماع لجنة التجارة مع المفوضية الأوربية، كما قام بالتفاوض مع النرويج لفتح أسواق دول سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين، «دول إفتا» لتصدير البطاطس المصرية عام 2004 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل