المحتوى الرئيسى

تعليق الدراسة في السعودية بسبب الأمطار والسيول

02/15 12:05

أجبرت الأمطار الغزيرة والسيول، عدة محافظات بالسعودية على تعليق الدراسة. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه تم تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بسبب هطول الامطار. 

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، دعوته للجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

وأعلن الدفاع المدني في مدينة أبها، عن تلقيه بلاغًا بفقدان مواطن وطفل سعودي بحي المنسك، مشيرًا إلى أن عملية البحث لا تزال مستمرة، حيث انهم انقذوا العشرات من الغرق. وأكد أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناءً لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنيًا للجميع السلامة.

جاء تحذير الدفاع المدني بعد توقعات وتنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على منطقة الرياض وعدد من محافظاتها والتي تستمر حتى صباح الجمعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل