المحتوى الرئيسى

تقديم الخدمات البحرية بميناء العين السخنة منتصف العام الجاري

02/15 11:52

أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، بدء تقديم الخدمات البحرية بميناء العين السخنة بمنتصف العام الجارى لمواجهة حجم الطلب المتوقع على الميناء والتى تشمل تقديم خدمات لتموين السفن بالوقود والإمداد بالزيوت والتخلص من المخلفات الزيتية والمائية الملوثة بالزيت.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "عهد جديد للخدمات البحرية فى مصر والذى أقيم بمقر الهيئة بالعين السخنة مساء أمس الثلاثاء، واستعرض درويش خلال المؤتمر حجم الأعمال التى تقدمها الهيئة لتحقيق قيمة مضافة وتطوير نظم العمل بالمنطقة وإستحداث خدمات جديدة تساهم فى نهضة المنطقة وتجعلها من المناطق الهامة فى العالم.

وقال رئيس الرابطة الدولية لتموين السف "روبن ميتش"، إن منطقة قناة السويس وما تضمه من موانئ تستطيع أن تكون ضمن هذه المراكز العالمية واستعرض ميتش فى كلمته الفرص الواعدة فى السوق المصرى لتموين السفن بالوقود.

وأشار اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة إلى أن الدراسات أكدت جدوى مشروع تموين السفن بالوقود معتمدة فى ذلك على الموقع الجغرافى الإستراتيجي والذى يضيف إليها ميزة نسبية يؤهلها أن تنافس وبقوة الموانئ العالمية التى تقدم هذه الخدمات.

وتحدث عن مواعيد إستلام العروض لدراستها وتحديد المشغلين الحائزين على رخص التشغيل مؤكداً أن بداية التشغيل الفعلى لهذه الخدمات منتصف العام الجارى.

وقام فريق عمل الهيئة بتقديم عرض عن هذا النشاط متضمناً نظرة عامة عن المشروع وأهم الخطوات التى قامت بها الهيئة والعوائد والمزايا من هذا النشاط وتضمن العرض الخصائص الملاحية والجغرافية لميناء السخنة ومناطق الإنتظار وأماكن تقديم الخدمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل