المحتوى الرئيسى

شاهد.. 4 هزائم لا تنسي في تاريخ برشلونة بدوري الأبطال

02/15 11:07

أثارت الخسارة المدوية لفريق برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي برباعية نظيفة أمس الثلاثاء في ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا، الكثير من الذكريات الحزينة لدي جماهير الفريق الكتالوني العريق .

وإنضمت خسارة "البلوجرانا" في مباراة الأمس الي قائمة أسوأ النتائج التي تلقاها الفريق طوال تاريخ مشاركاته الأوروبية .

"الوفد" تستعرض قائمة أسوأ أربعة هزئم في تاريخ برشلونة في دوري الأبطال :

بعد فوز سهل في ملعب كولن بالمانيا بهدف نظيف، توقع الجميع أن يكرر برشلونة فوزه علي ملعب كامب نو وبنتيجة أكبر .

الا أن الألماني الشهير ليتباريسكي كان له رأي آخر، ليفاجئ فريق كولن الجميع بالفوز علي صاحب الأرض والجمهور برباعية نظيفة منحت كولن التأهل لثمن نهائي المسابقة في مفاجآة مدوية .

دخل برشلونة المباراة النهائية لدوري الأبطال عام 1994 كمرشح فوق العادة في ظل الغيابات العديدة التي عاني منها اي سي ميلان الايطالي في هذه المباراة ، خاصة علي مستوي خط الدفاع .

في المقابل يتسلح البلوجرانا بثلاثي هجومي ناري يتكون من روماريو، وستويشكوف،و بيجريشتين، الا أن المهاجم الإيطالي دانييلي ماسارون انهي الأمور مبكراً في الشوط الأول بتسجيله لهدفين .

قبل أن يواصل الروسونيري سيطرته علي المباراة ليضيف هدفين آخرين عن طريق المهاجم الصربي سافيدفيتش ، والفرنسي الشهير مارسيل دوساييه

بعد أيام من الفوز علي ريـال مدريد في الكلاسيكو الإسباني، لم يكن هناك من يتوقع سقوط العملاق الكتالوني بنجومه وتقاليده الأوروبية أمام فريق قادم من أوكرانيا حتي وإن كان إسمه دينامو كييف، وحتي إذا كان يضم بين صفوفه لاعب شاب يدعي أندريه شيفشينكو يتوقع له أن يصبح الأفضل في أوروبا .

الا أن شيفشينكو الذي لقب بالمهاجم النووي بعد ذلك، لم يرحم الدفاعات الكتالونية، وسجل بمفرده ثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، قبل أن يضيف الفريق الأوكراني الهدف الرابع وسط ذهول جماهير البرسا الحاضر في مدرجات ملعب "كامب نو " .

السقوط في أليانز ارينا :

علي عكس المبارايات السابقة لم يكن برشلونة يمتلك أفضلية واضحة علي الورق مقارنة بمنافسه بايرن ميونخ الألماني الذي يقدم موسم مميز تحت قيادة الداهية يوب هاينكس، الا أن الجميع توقع أن تشهد المباراة الكثير من الندية والتكافؤ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل