المحتوى الرئيسى

مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ينظم منتدى المستقبل

02/15 10:47

شعار مجلس الإمارات للأبنية الخضراء

نظم مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بالتعاون مع جامعة هيريوت وات "المنتدى المستقل" المخصص للطلاب بهدف تعريفهم بالفرص المهنية المتاحة في قطاع الأبنية الخضراء.

وقدم المنتدى للطلاب والخريجين معلومات قيمة حول القطاع والفرص الوظيفية المثمرة التي يوفرها والسبل المثلى لتحقيق النجاح المهني المنشود في هذا المجال.

وسلط المنتدى الضوء على "جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز" التي يتم منحها لطالب من إحدى الجامعات في الدولة تقديرا لعمل بحثي مبتكر حول موضوع يتعلق بالأبنية الخضراء في الشرق الأوسط.

وشجع المنتدى الطلاب على التقدم للمشاركة في هذه الجائزة التي يقدمها المجلس في إطار جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية للأبنية الخضراء.

وقال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء إن المنطقة تتجه نحو اعتماد حلول الطاقة المستدامة وممارسات الأبنية الخضراء كعناصر ذات أولوية قصوى في مختلف المشاريع التطويرية ومن هذا المنطلق تبرز أهمية بناء جيل جديد من المواهب يثري أداء قطاع الأبنية الخضراء، وهو الهدف الرئيسي الذي يتطلع منتدى الطلاب إلى المساهمة في تحقيقه.

وأضاف أن التعاون مع جامعة هيريوت وات وغيرها من المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون رافدا قويا لجهودنا الرامية إلى تأسيس منظومة عمل تدعم مبادرات الأبنية الخضراء.. لافتا إلى أن المنتدى يسعى من خلال تقديم جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز إلى اكتشاف جيل جديد من المهنيين الشباب المؤهلين للمساهمة في بناء مستقبل مستدام لدولة الإمارات.

وتضمن المنتدى جلسة نقاشية متخصصة نظمها "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" بمشاركة ممثلين عن شركات مثل "سي إتش تو إم هيل" و"شركة الحلول البيئية المتكاملة" و"إيميرجي" و"آروب الخليج المحدودة" و"دبليو إس بي - بارسونز برينكرهوف".

وتعرف الطلاب على الإنجازات المهنية والأكاديمية للمتحدثين والنهج الذي اتبعوه لتحقيق النجاح المنشود.. كما أتيحت لهم أيضا فرصة مناقشة تطلعاتهم الخاصة بمستقبلهم الوظيفي والمهارات الواجب اكتسابها لدخول سوق العمل في قطاع الأبنية الخضراء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل