المحتوى الرئيسى

بالصور.. بروتوكول تعاون بين محافظ القاهرة وصندوق العشوائيات لتطوير العشوائيات بحي المعصرة

02/15 14:16

وقع عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك ما بين مع صندوق تطوير العشوائيات وجامعة حلوان والبنك الأهلي المصري لتطوير منطقتي «عزبة عرب سلام، وعزبة خليل»، المتاخمتين لجامعة حلوان بحي المعصرة.

وقال عبد الحميد، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن البروتوكول يستهدف القضاء على العشوائيات في المناطق ذات الخطورة الداهمة ونقل سكانها إلى مجتمعات سكنية آمنة، وسوف يتم الانتهاء من هذا البرنامج نهاية العام المقبل، موضحًا أن هذه المبادرة تستهدف تطوير وتنمية المنطقتين المتاخمتين للجامعة من خلال الدارسات المقدمة من جامعة حلوان وتمويل من البنك الأهلي المصري.

وأضاف: أن محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات يساهمان بشكل إيجابي في تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية وبصفة خاصة العاصمة، وتعد هذه الاتفاقية نموذج حي لتكامل أجهزة الدولة التنفيذية والعلمية والكيانات الاقتصادية لمواجهة مشاكل المجتمع.

ومن جانبه أشار د. ماجد فهيم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان إلى أن هناك تواصل ما بين الجامعة ومسئولي البنك والمحافظة على مدار ثلاث شهور مع زيارات ميدانية للعزبتين، للتعرف على كافة احتياجات المنطقة لإعادة تطويرها ليس عمرانيًا فقط أو توفير المرافق، ولكن للتعرف على احتياجاتها الاقتصادية والاجتماعية للعمل على توفيرها والارتقاء بالمواطن قبل المباني والمنشآت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل