المحتوى الرئيسى

"نيويورك تايمز": فريق حملة ترامب أجرى اتصالات متكررة مع روسيا

02/15 10:25

أوردت صحيفة نيويورك تايمز، أمس، أن أعضاء في فريق حملة دونالد ترامب أجروا اتصالات متتالية مع مسؤولين كبار في أجهزة الاستخبارات الروسية خلال العام الذي سبق فوزه بالرئاسة.

وذكرت الصحيفة، في نسختها الإلكترونية نقلا عن "4 مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين"، أن مكالمات هاتفية مسجلة وسجلات هاتفية كشفت عن هذه الاتصالات المتكررة مع أجهزة الاستخبارات الروسية.

وكتبت الصحيفة، استنادا إلى 3 من المسؤولين طلبوا عدم ذكر أسمائهم بسبب التحقيق الجاري حاليا، أن "المحققين وأجهزة الاستخبارات الأمريكية اعترضوا هذه الاتصالات في حوالى الفترة ذاتها التي اكتشفوا خلالها أدلة على محاولات روسية لبلبلة سير الانتخابات الرئاسية من خلال قرصنة حسابات اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي". ولم يتم توضيح طبيعة هذه الاتصالات.

والعضو الوحيد من فريق ترامب، الذي ذكرت الصحيفة اسمه هو بول مانافورت، الرئيس السابق لحملة رجل الأعمال والمستشار السياسي السابق في روسيا وأوكرانيا.

وقال مانافورت، للصحيفة نافيا ما ورد في التقرير "هذا سخيف، ليس لدي أي فكرة عما يمكن أن يكون كل ذلك يشير إليه، لم أتحدث يوما عن معرفة مع ضباط في الاستخبارات الروسية، ولم أتورط يوما في أي شيء يمت إلى الحكومة الروسية أو إدارة بوتين أو أي مسائل ألأخرى هي قيد التحقيق اليوم".

وأضاف "لا يمكن القول أن هؤلاء الأشخاص يضعون شارات كتب عليها (أنا عميل في أجهزة الاستخبارات الروسية)".

وأشارت الصحيفة، إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تحقق لمعرفة "ما إذا كانت حملة ترامب متواطئة مع الروس في عمليات القرصنة أو محاولات أخرى للتأثير على سير الانتخابات".

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا إلى الصحيفة إنهم لم يجدوا حتى الآن أي أدلة تشير إلى مثل هذا التعاون.

وأفادت أجهزة الاستخبارات الأمريكية، في تقرير في يناير بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية جزئيا على الأقل لمساعدة ترامب على الوصول إلى البيت الأبيض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل