المحتوى الرئيسى

'سوفت بنك' اليابانية تشتري شركة استثمار أمريكية بـ 3.3 مليار دولار‎

02/15 10:02

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، أن شركة اتصالات الهاتف المحمول اليابانية "سوفت بنك" تعتزم الاستحواذ على شركة الاستثمار الأمريكية "فورتريس إنفستمنت جروب" مقابل حوالي 3ر3 مليار دولار في إطار استعداد الشركة اليابانية لإطلاق صندوق استثمار دولي.

وأشارت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء إلى أن "سوفت بنك" تستهدف الاستفادة من الخبرات العملية والمهنية لشركة "فورتريس" في مجال الاستثمار.

كانت "سوفت بنك" قد أعلنت في كتوبر الماضي اعتزامها إطلاق استثمار بالتعاون مع صندوق الثروة السيادي السعودية وشركاء آخرين محتملين برأسمال يبلغ 100 مليار دولار.

ومن المنتظر انضمام شركاء آخرين إلى صفقة الاستحواذ على "فورتريس". ولم تتحدد نسبة "سوفت بنك" في الصفقة حتى الآن، في حين من المتوقع اتمامها بحلول ديسمبر المقبل.

كانت "سوفت بنك" قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي ارتفاع أرباح التشغيل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 ديسمبر الماضي بنسبة 2ر71% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي إلى 7ر295 مليار ين (6ر2 مليار دولار) بفضل المبيعات القوية لقطاع الاتصالات وتحسن معدل ربحية استثماراتها في شركة الهاتف المحمول الأمريكية "سبرنت".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل